fbpx
رفض حوثي للالتزام بالسقف الزمني لمشاورات الكويت
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض:

استمرارا لعمليات التسويف والمماطلة في تنفيذ الاتفاقات اليمنية، رفض الوفد الانقلابي الالتزام بالسقف الزمني المحدد لمشاورات السلام بالكويت، المقرر بـ 15 يوما، مطالبا بأن تكون مفتوحة، وفقا لتغريدات المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام.
وكثف مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أمس لقاءاته بعقد لقاءين منفصلين مع وفدي الحكومة والانقلاب، ولقاء ثالث مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الصباح، لتحقيق اختراق في الأفق المسدود للمشاورات.
وفي الرياض ندد الرئيس عبدربه هادي خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليمني بالهجمات المتكررة للمليشيات على المناطق الحدودية للسعودية، ضمن خروقاتها منذ اتفاق الهدنة في إبريل الماضي.
وصعدت الميليشيات عملياتها أمس بجبهات القتال خاصة بالجوف على الحدود السعودية، بالتوازي مع قصف مكثف للأحياء السكنية بتعز. ولكن قوات الشرعية حققت تقدما طفيفا في جبهات نهم شرق صنعاء وحيفان جنوب تعز.
إلى ذلك شنت مقاتلات الحالف أمس سلسلة غارات على مواقع للميليشيات بالجوف، استهدفت تجمعات في الغيل والعقبة والساقية والمصلوب. وقتل 4 من الشرطة بتفجبر انتحاري يحمل حزاما ناسفا نفسه في نقطة أمنية بجولة كالتكس بمنصورة عدن.

خروقات الحوثي

  1. إعادة ترتيب وتحشيد في جبهات القتال
  2. قصف الأحياء السكنية بتعز
  3. اشتباكات في نهم شرق صنعاء
  4. معارك في حيفان جنوب تعز
  5. محاولات تسلل بجبهة صرواح مأرب
  6. تجددت الاشتباكات بغيل الجوف
  7. معارك عنيفة بمضاريب الضالع
  8. تفجير انتحاري في كالتكس عدن

غارات التحالف

  1. استهداف مواقع في 5 مناطق بالجوف
  2. تدمير عتاد ومخازن أسلحة بحجة
  3. قصف تجمعات عسكرية بمحيط صنعاء.
  • صحيفة مكة السعودية
أخبار ذات صله