الولايات المتحدة وكندا تقودان حملة لإبعاد روسيا عن دورة الألعاب الأولمبية | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الولايات المتحدة وكندا تقودان حملة لإبعاد روسيا عن دورة الألعاب الأولمبية
الولايات المتحدة وكندا تقودان حملة لإبعاد روسيا عن دورة الألعاب الأولمبية

يافع نيوز – وكالات:

عبر رئيس المجلس الأولمبي الأوروبي الايرلندي باتريك هيكي عن صدمته حيال الحملة التي تقودها كلاً من الولايات المتحدة الامريكية وكندا بإبعاد جميع رياضيي روسيا عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو 2016 والتي ستقام في البرازيل خلال الفترة من 5 إلى 21 اغسطس المقبل.

وأكد باتريك هيكي أن رئيس لجنة الرياضيين في اللجنة الاولمبية الدولية الكندية بيكي سكوت قد بعثت برسالة لدعم الخطوة الاميركية-الكندية.

ومن المتوقع ان ينشر المحامي الكندي ريتشارد ماكلارن غد الاثنين تقريره عن التحقيق الذي أعده بناء على طلب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بعد اتهامات أطلقها المدير السابق للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات غريغوري رودتشنكوف.

وقال رئيس المجلس الأولمبي الأوروبي”ان المحاولة الاميركية-الكندية بإيقاف شامل لروسيا قبل نشر التقرير قد صدمني واثار قلقي على مستويات عدة ،وما يقلقني انه يوجد على ما يبدو محاولة للاتفاق على النتيجة قبل تقديم اي دليل”.

واضاف هيكي “ان هذه التدخلات والدعوات قبيل نشر تقرير ماكلارن هي تماما ضد المسار القانوني العادل المعترف به دوليا، ويمكن ان يقوض تماما سلامة، ومصداقية هذا التقرير العام”.

وأشار رئيس المجلس الأولمبي الأوروبي إلى ان سكوت، وهي ايضا عضو في اللجنة الاولمبية الدولية، أرسلت بريدا الكترونيا تدعم فيه رسالة من اللجنتين الأميركية والكندية لمكافحة المنشطات الى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الالماني توماس باخ.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.