لقاءات لكوادر عسكرية ومدنية من محافظة أبين يتدارسون وضع محافظتهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لقاءات لكوادر عسكرية ومدنية من محافظة أبين يتدارسون وضع محافظتهم
لقاءات لكوادر عسكرية ومدنية من محافظة أبين يتدارسون وضع محافظتهم

يافع نيوز – عدن:

عقدت شخصيات وكوادر عسكرية ومدنية من أبناء محافظة أبين المتواجدين في محافظة عدن لقاء موسع في جمعية أبناء العواذل الخيرية والاجتماعية عصر يوم أمس الثلاثاء لتدارس الأوضاع الأمنية والأوضاع العامة المتدهورة في محافظة أبين .

وياتي اللقاء نتاج سلسلة من اللقاءات التي تجرى هذه الأيام في العاصمة عدن لأبناء محافظة أبين الذين يتدارسون حال محافظة أبين وما وصلت اليه من تدهور في كافة المجالات وذلك بسبب غياب الأمن والانفلات الشامل فيها بغياب السلطات التنفيذية في العاصمة زنجبار وفي غالبية مديرياتها الريفية.

وفي اللقاء الذي عقد امس، القيت فيها كلمات عدة أهمها كلمة ترحيبية لرئيس جمعية أبناء العواذل الخيرية الدكتور صالح عقيل رحب فيها بكل الحاضرين متمنيا ان يسفر لقائهم عن نتائج تهم أبناء محافظة أبين وتوجد حلول لماوصلت اليه المحافظة من تدهور أمني وتدهور في المؤسسات الخدماتية .

وقد قُرأت في اللقاء كلمة اللجنة التحضيرية التي أعدت اللقاء، وحظيت بقبول الجميع وتم أعتماد الكلمة كوثيقة أولية لهذا اللقاء الطيب وبعد ذلك فتح النقاش أمام الجميع وقد أغنوا المتحدثين في اللقاء بأراء وعبروا عن حرصهم واتفاقهم على ضرورة التحرك الشعبي لابناء أبين بكافة طوائفهم الاجتماعية من أجل أنتشال المحافظة من وضعها المزري الذي لا يرضي الله ولاعباده، وقد أجمع الحاضرون على تشكيل لجنة مكونة من 17 عضوا – مع أبقاء باب العضوية مفتوح لمن حب المشاركة – ومهمتهم مواصلة اللقاءات ووضع خارطة طريق للتحرك في كل الاتجاهات الشعبية والرسمية من اجل أنتشال أبين من وضعها المزري وهم :

1- الشيخ أحمد علي القفيش.

2- العميد حسين محمد عمير

3- العميد الخضر امطلي

4- الشيخ علي محمد الشقي

5- الاستاذ محمد الخضر معرجي

6- الدكتور عمر محمد ناصر الضمجي

7- العقيد عبدالقادر علي الجعري

8- العميد محمد سالم بن نجيل

9- الأستاذ أحمد الربيزي.

10- العقيد جمال ناصر الزامكي

11- الأخ جلال مقطع

12- خالد النخعي

13- العميد عمر حسين الكردمي

14- الدكتور فهمي الباهزي

15- عارف الشواحي

16- أحمد شيخ محمد

17- الصحفي صالح برمان

ومن المتوقع ان تلتقي اللجنة المشكلة في أول أجتماعاتها يوم الخميس القادم لتناقش وضع خطة للتحرك الشعبي والرسمي لرفض الوضع المزري ومايجري في المحافظة من أنفلات أمني وتدهور المؤسسات الخدمية والمالية في المحافظة .

(نص كلمة اللجنة التحضيرية التي أقرت كوثيقة أولية لهذا اللقاء)

بسم الله الرحمن الرحيم

نرحب بكم جميعا في هذا اللقاء الذي يظم كوكبة من أبناء محافظة أبين البطلة الباسلة على طريق تشكيل ملتقى أبناء محافظة أبين والذي يحمل على عاتقه هموم المحافظة ومحاولة أنتشالها من الأوضاع التي تعيشها وهي أوضاع. سيئه للغاية في مختلف المناحي الأمنية والخدماتية في جميع مديريتها والغياب التام لكل السلطات التنفيذية فيها، ومحاولات التهميش المتعمد الذي تمارسه السلطة بحق هذه المحافظة وبقاء جزء منها بيد قوى الشر وسيطرة مليشيات الحوثي والمخلوع (صالح) على مديرية مكيراس البطلة والتي ستعود إلى حضن أبين محررة بعون الله وبتكاتف الجميع .

أخوتنا الحاضرين جميعا .

ان المهام كبيرة ونريد أن نقف بصدق وأمانة ونتكاتف جميعا لإنجاز تلك المهام ونختار من رأى فيهم الحنكة والقدرة على إيصال ماسنقرره جميعا في هذا إللقاء إلى كافة الجهات وأولها عقال ومشائخ قبائل أبين من يافع رصد سباح إلى العرم وإشراك كل أبناء هذه المحافظة في انتشالها وتحريرها وبسط الأمن والاستقرار فيها وتفعيل دور مؤسسات الدوله الأمنية والقضائية ومساندة سلطاتها المحلية في المديريات والمحافظة .
اليوم نقف بأمانة وصدق مع الله ووفاء لشهداء هذه المحافظة وتتحمل مسؤليتنا نحوها ونحو أهلنا فيها بعيد عن المماحكات السياسية والمناطقية لأننا إذا قدر الله وفشلنا في مشروعنا هذا فإننا نبرر كل ماتقوم به السلطة والحكومة بأنه أمر واقع وأن المحافظة هذه قد عجز كوادرها وأبنائها من انتشالها وإصلاحها ومعالجة قضاياها المختلفة …لكن. إذا تكاتفنا جميعا في انجاح مساعينا فإن الجميع سيتجه نحونا بالدعم والمساندة على مختلف الصعد.

أبين امانه في رقابنا نحن أبنائها بالدرجة الأولى قبل غيرنا لإنجاح أعمالنا فأنا لانريد أن يكون في قيادة الملتقى شخصيات سياسيه من الأحزاب أو الحكومة نريدهم أن يكونا معنا مواطنين مثلهم مثل غيرهم من المشاركين في الملتقى يمثلون محافظتهم ولا يمثلون الاحزاب، لسنا ضد قيادات أو أحزاب أو شخصيات لأننا نرى الجميع يتفرج على أبين وهي تغرق في الوحل دون أي تحرك .

نرجوا من الجميع التحلي بالصبر والحكمة والابتعاد عن التشدد والإسهام الفاعل لإنجاح هذا اللقاء وسنوجه نتائج هذا اللقاء إلى الرئيس المشير عبدربه منصور هادي وحكومته وإلى أشقائنا في التحالف العربي وسنطرح عليهم إمكانياتنا في التحرك وننتظر دعمهم لنا وكذا إخواننا في المحافظات الست وعلى ضوء تجاوبهم معنا سنتحرك أما بدعمهم لنا او بموجوداتنا الذاتيه لا نريد أبين حاضنة للإرهاب والقاعدة وداعش لا نريد أبين خالية من السلطات التنفيذية والنظام لا نريد أبين مجتزئة أراضيها تحت الاحتلال (الحوثي العفاشي) لا نريد أبين مهمشة تنمويناً .

في الأخير اسمحوا لنا أن نوجه جزيل الشكر لجمعية أبناء إلعواذل الخيريه التي استضافت لقائنا هذا باسمنا ونيابة عنكم جميعاً

وفقنا الله لما فيه الخير والرشاد لأهلنا ووطننا وشكراً.

كلمة اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء أبين في العاصمة عدن .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.