fbpx
تركيا.. إبعاد 257 من منتسبي رئاسة الوزراء التركية عن وظائفهم بعد الانقلاب
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات:

كشفت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، عن إبعاد 257 من العاملين في رئاسة الوزراء عن وظائفهم.
وذكرت المصادر للأناضول، أن العاملين المذكورين، موظفون في البناء الملحق لرئاسة الوزراء في قصر جانقايا بالعاصمة أنقرة.
وأشارت المصادر أن من بين المبعدين، 230 مقررا، و 19 خبيرا، و6 مستشارين، و إثنين من المستشارين القانونيين.
وتأتي هذه الخطوة على خلفية محاولة الإنقلاب الفاشلة التي قام بها عناصر من منظمة الكيان الموازي الإرهابية بزعامة فتح الله غولن المقيم في ولاية بنسلفانيا الامريكية.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.
وقوبلت تلك المحاولة باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث طوق المواطنون مباني البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب وبالتالي المساهمة في إفشال المحاولة الانقلابية

الجيش التركي: سيتم إنزال أشد العقوبات على الخونة

تعهدت رئاسة أركان الجيش التركي بمعاقبة “الإرهابيين الخونة” الذين شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي، معربة عن ثقتها في أن الحق سيظهر، حيث سيتضح من هم الجنود المذنبون ومن هم الجنود الشرفاء.

وأضافت في بيان :”سيتم إنزال أشد العقوبات على الأوغاد الذين تسببوا في هذا الذل والهوان لجمهورية تركيا”.

رئاسة الشؤون الدينية التركية تعزل 492 من موظفيها عن مواقعهم

أفادت وكالة “دوغان” الإخبارية اليوم الثلاثاء بأن رئاسة الشؤون الدينية التركية، وهي أعلى هيئة دينية في تركيا، عزلت 492 من موظفيها عن مواقعهم.

 

أخبار ذات صله