صحيفة البيان : قوات «الحزام الأمني».. نجاحات متواصلة في حفظ الأمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صحيفة البيان : قوات «الحزام الأمني».. نجاحات متواصلة في حفظ الأمن
صحيفة البيان : قوات «الحزام الأمني».. نجاحات متواصلة في حفظ الأمن

يافع نيوز – البيان

حققت قوات «الحزام الأمني» في محافظتي عدن ولحج، نجاحات متواصلة منذُ تأسيسه قبل أكثر من ستة أشهر، ضمن خطط الانتشار الأمني في محافظة عدن والمحافظات المجاورة والتي يدعمها التحالف العربي.

وتمكنت هذه القوات خلال وقت قصير، بدعم وإسناد من القوات الإماراتية المتواجدة في عدن، من تطهير محافظتي عدن ولحج من عناصر الإرهاب، وتثبيت الأمن والاستقرار في هذه المحافظات.

كما نفذت قوات «الحزام الأمني» عمليات دهم خلال الأشهر الماضية، أسفرت عن اعتقال عدد كبير من قيادات التنظيمات الإرهابية، ومصادرة كميات كبيرة من المواد المتفجرة والألغام والعبوات الناسفة، وتفكيك عدد من السيارات المفخخة، وهو ما أسهم في تراجع عدد عمليات الاغتيالات والتفجيرات في محافظتي عدن ولحج إلى الحدود الدنيا بعد أن كانت شبه يومية.

جهود قوات الحزام الأمني أسهمت وبشكل كبير في عودة الاستقرار إلى مديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن التي كانت وكراً للخلايا الإرهابية، والتي استغلت ظروف ما بعد الحرب للانتشار فيها، وتنفيذ عمليات اغتيالات ضد قيادات الدولة والمقاومة.

كما أسهمت جهود «الحزام الأمني» في السيطرة على محافظة لحج التي كانت من أهم معاقل تنظيم القاعدة في اليمن.

انتشار

وتتكون قوات الحزام لأمني من لواءين عسكريين، تم تجهيزهما وتدريبهما من قبل قوات التحالف العربي في عدن، ويشرف عليهما ضباط من قوات التحالف العربي وخاصة القوات السعودية والإماراتية بشكل مباشر.

وتنشر قوات الحزام الأمني المئات من عناصرها في نقاط على مداخل ومخارج محافظتي عدن ولحج، وعلى الطريق الرابط بينها، وداخل هذه المحافظات.

وزودت هذه القوات بعربات مصفحة، وسيارات حديثة، وأجهزة لا سلكية تم ربطها بغرفة عمليات حديثة.

من جهته، قال قائد قوات الطوارئ في «الحزام الأمني» منير اليافعي لـ«البيان»، إن الحزام الأمني وخلال وقت قصير تمكن من تحقيق، إنجازات كبرى، لم يستطيع جيش المخلوع صالح تحقيقها خلال سنوات. وأضاف أن قوات الحزام الأمني وخلال وقت قصير أثبتت كفاءتها في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار في محافظتي عدن ولحج، وتمكنت من اعتقال قيادات خطرة في تنظيمي داعش والقاعدة مسؤولين عن تنفيذ عدد من جرائم الاغتيالات والتفجيرات في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد أن قوات الحزام الأمني في تطور مستمر من حيث الأداء رغم حداثة إنشاء هذا الجهاز الأمني، وذلك بفضل دعم وإسناد قوات التحالف العربي، والتي أولت هذا الجهاز اهتماماً كبيراً وتمكن خلال وقت قصير من تحقيق إنجازات أشاد بها ولد الشيخ في مقر الأمم المتحدة أثناء تقديم إحاطته الخاصة باليمن.

إضاءة

تمكنت قوات الحزام ألأمني فجر الجمعة الماضي من ضبط اثنين من أخطر عناصر تنظيم القاعدة، والمتهمين بالتخطيط للتفجيرات وعمليات الاغتيالات في عدن ولحج، حيث تم العثور بحوزتهما على خرائط لشوارع عدن، وأسماء وكشوفات بأسماء قيادات محلية ينوي التنظيم تصفيتها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.