بحضور نائب وزير التربية.. اللجنة العليا للامتحانات بمحافظات الجنوب تحدد نهاية هذا الشهر موعداً لامتحانات المرحلة الثانوية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحضور نائب وزير التربية.. اللجنة العليا للامتحانات بمحافظات الجنوب تحدد نهاية هذا الشهر موعداً لامتحانات المرحلة الثانوية
بحضور نائب وزير التربية.. اللجنة العليا للامتحانات بمحافظات الجنوب تحدد نهاية هذا الشهر موعداً لامتحانات المرحلة الثانوية

 

يافع نيوز – عدن – خاص:

في اجتماعٍ لها اليوم الثلاثاء برئاسة نائب وزير التربية والتعليم ؛ ناقشت اللجنة العليا للامتحانات بمكتب التربية والتعليم بعدن بحضور مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات التحضير الجارية للعملية الإمتحانية للمرحلة الثانوية والتي ومن المقرر أن تبدأ الأسبوع القادم لعشر محافظات محررة.

 

وتطرق المجتمعون على التشديد على إجراء الامتحانات بموعدها _أي_ بتاريخ 24 يوليو والذي حددته وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية الشرعية لعدد عشر محافظات يمنية لعدد (51) ألف طالب وطالبة للمرحلة الثانوية.

 

بدوره قال الدكتور عبد الله لملس نائب وزير التربية والتعليم ؛ : أن الحكومة الشرعية ستجري الامتحانات بالمحافظات المحررة من الانقلابيين برغم الإمكانيات البسيطة لدينا إلا أننا سنجري الامتحانات بموعدها ولن نخضع لتوجيهات الانقلابيين”.

 

وطالب نائب الوزير الانقلابيين ؛ : بإطلاق المخصصات المالية للمحافظات المحررة  ؛ مؤكداً بأن وزارة التربية والتعليم إذ ترفض رفضاً قاطعاً توجيهات الحوثيين بتأجيل العملية الإمتحانية أو أي شيءٍ أخر من هذا القبيل ؛ مشدداً في الوقت ذاته إلى أن الشرعية في عدن هي الأصل وأن كل المحاولات لإثنائنا غير مُجدية”.

 

هذا وتعاني وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية من أزمة مالية ؛ إلا أنها _وحسب مصدر فيها_ ستعمل وفق الإمكانيات الموجودة والتفاني بمنتسبيها في ظل هذه الظروف والتي فرضتها إفرازات الانقلاب العسكري وما تمارسه المليشيات من حرب شعوا على المحافظات اليمنية.

 

إلى ذلك ما تزال سلطات المليشيات الحوثية في صنعاء تستميل وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية في عدن من خلال وساطات واتصالات متكررة بين الحين والأخر وذلك لتأجيل العملية الإمتحانية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.