في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد البطل بالليل شيخ بالليل الرهوي رحمه الله | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 05:28 توقيت مكة - 20:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد البطل بالليل شيخ بالليل الرهوي رحمه الله
في الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد البطل بالليل شيخ بالليل الرهوي رحمه الله

كتب // عبدالرقيب السنيدي

في الحقيقية ان ما يتركه الشهداء والمخلصين من تضحيات ومأثر بطوليه خالده يجعل الاجيال المتعاقبة تتذكر تلك المواقف الذي سطرها هؤلاء الابطال على مدى العصور ..بدونهم لا يمكن ان نحقق نصرا ونبني وطنا , ومن هولا الابطال الشهيد الشاب بالليل شيخ بالليل الرهوي الذي كان ضمن افراد المقاومة الجنوبية التي داهمت اوكار مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في مطار عدن الدولي والذي كانت هذه المعركة بوابه نصر لتحرير العاصمة عدن .

الشهيد بالليل الرهوي من مواليد العام 1994م محافظة ابين م/ باتيس ينحدر الى اسرة تميزت بالشجاعة والكرم والتضحية في سبيل الوطن ,..جده الشيخ بالليل الرهوي الذي امتاز بالشجاعة والكرم ووقوفه الثابت مع ثوار الجنوب في القضاء على الاحتلال البريطاني وارساء دعائم دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية …ووالدة رجل الاعمال المعروف شيخ بالليل الرهوي الداعم المتميز للثورة الجنوبية التحررية الجنوبية مندو انطلاقها في العام 2007م .

الشهيد بالليل شيخ بالليل الرهوي تلقى تعليمة الاساسي في مدرسة السد بباتيس بمحافظه ابين حيث اكمل تعليمة الثانوي في ثانوية باتيس ونتيجة لانتقال أسرته الى العاصمة عدن مدينة انماء ,عاش وترعرع في احضان والدة.

يعد الشهيد الرهوي من اوائل الشباب المنخرطين في الحراك الجنوبي مندو انطلاقه في العام 2007م ورغم صغر سنة الا انه كان له الدور الكبير والفعال في التأثير في اوساط العامة , كان من الذين وقفو في وجه الاحتلال اليمني بقوة شجاعا لايهاب الموت . مشاركا فاعلا في جميع الفعاليات والمهرجانات الجنوبية في مختلف محافظات الجنوب ,وعند اعلان الحرب من قبل مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح كان الشاب اليافعي من اوائل المنظمين الى صفوف المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن , ظل خلال الحرب التي استمرت غرابة خمسة اشهر مرابطا مع بقية ابطال المقاومة الجنوبية في جبهات القتال صامدا صمود جبال شمسان .

مع احتدام المعارك واشتعال نيرانها في مختلف الجبهات كان الشهيد بالليل الرهوي مع الابطال الذين قدموا الى تحرير مطار عدن الدولي من مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح صبيحة ال 14 من يوليو 2015م في ملحمة بطولية سجل لها التاريخ انصع مأثر الشرف والبطولة سقط بالليل الرهوي شهيدا مع مجموعة من ابطال المقاومة الجنوبية بعد تطهير المطار من المليشيات . شيع الشهيد بالليل شيخ بالليل الرهوي في موكب جنائزي مهيب من مستشفى النقيب الى مقبرة الشهداء بأبو حربة بعد الصلاة علية في جامع العادل بأنماء.

المجلس الاعلى للحراك الثوري والمقاومة الجنوبية في منطقه باتيس نظمت مهرجان خطابي احتفاء بمرور عام على استشهاد البطل الشهيد بالليل شيخ بالليل الرهوي وسط حضور جماهيري من اهالي المنطقة واقرباء الشهيد , وبالتنسيق مع اداره نادي سد باتيس والفرق الشعبية في المنطقة نظمت مباراة وديه على كاس الشهيد جمعت منتخب الدلتا ونادي سد باتيس .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.