لحج.. تدشن حملة التوعية بمخاطر اطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات من قبل مؤسسة رواد التنمية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:34 توقيت مكة - 17:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لحج.. تدشن حملة التوعية بمخاطر اطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات من قبل مؤسسة رواد التنمية
لحج.. تدشن حملة التوعية بمخاطر اطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات  من قبل مؤسسة رواد التنمية

 

يافع نيوز – لحج – خاص:

تحت شعار “لا تجعل فرحتك سبباً في قتل الأبرياء” دشنت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان اليوم السبت بمحافظة لحج حملة التوعية المجتمعية الخاصة بمخاطر اطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وأثار ونتائج الرصاص الراجع على  حياة وسلامة الناس .

 

وتهدف هذه الحملة إلى الحد من ظاهرة اطلاق الأعيرة النارية عشوائياً في الأعراس والمناسبات المختلفة ، حيث تعمل هذه الحملة على رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الرصاص الراجع على حياة وسلامة المواطنين ، كما ستقوم بتعريف الناس بنتائج وتبعات وأثار هذه الظاهرة السلبية على أمن واستقرار وتماسك المجتمع والسلم الأهلي .

 

حيث تتضمن هذه الحملة توزيع ما يزيد عن (5000) بروشور ومطوية وملصقة توعوية في الأماكن العامة وعلى وسائل المواصلات إضافة إلى القيام بتنفيذ العشرات من النزولات الميدانية إلى عدد من التجمعات السكانية وعقد اللقاءات والندوات التثقيفية في عدد من الأندية والمجالس الشعبية والتجمعات الشبابية في مختلف مديريات المحافظة .

 

وفي السياق ذاته فقد اكد الأستاذ / وهيب قائد الذيباني رئيس مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان إلى إن هذه الظاهرة باتت تمثل خطراً حقيقياً يهدد حياة كثير من الناس الأبرياء والأمنين في منازلهم خاصة في ضل انتشار التجمعات السكانية وازدياد كثافتها حتى إن تلك الظاهرة أصبحت تحصد سنوياً العشرات من الضحايا اغلبهم من الأطفال والنساء .

 

كما عبر الذيباني عن اسفه وقلقة الشديد جراء تزايد اطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وبصورة مبالغ فيها حتى إنها تخطت الأسلحة الخفيفة ليتم فيها استخدام الأسلحة المتوسطة التي عادةً لا تستخدم إلا في الحروب وهذا يمثل تطور خطير جداً وظاهرة سلبية تعكس مدى غياب المسئولية الاجتماعية والإنسانية والأخلاقية لدى الغالبية من الناس ومستوى الاستهتار بأرواح وحياة الأبرياء .

 

ودعا الذيباني جميع الفئات والقيادات المجتمعية والناشطين والمثقفين والإعلاميين وأئمة المساجد والتربويين إلى الاضطلاع بدورهم في الحد من هذه الظاهرة السلبية والعمل على توعية المجتمعات المحلية بمخاطرها الكارثية ، متمنياً من الجميع ممن يحتفلون ويفرحون بأعراسهم ومناسباتهم الغالية أن يراعون أمن وسلامة الناس من حولهم وعدم تعريض حياتهم للخطر والتهلكة كنتيجة لأفراحهم .

IMG_2926

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.