وكيل الشباب بلحج الحالمي و المستشار العلياني والمديراللحجي يطلعون على الاستعدادات لنجاح الامتحانات | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وكيل الشباب بلحج الحالمي و المستشار العلياني والمديراللحجي يطلعون على الاستعدادات لنجاح الامتحانات
وكيل الشباب بلحج الحالمي و المستشار العلياني والمديراللحجي يطلعون على الاستعدادات لنجاح الامتحانات
يافع نيوز – لحج – خاص:
قام صباح اليوم الاحد وكيل محافظة لحج لشئؤن الشباب وضاح الحالمي يرافقة مستشارالمحافظة ومنسق المنظمات بالمحافظة الدكتور امين العلياني بزيارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والالتقاء بالمدير العام للمكتب الاستاذنصر اللحجي، وخلال اللقاء تم مناقشة  الاستعدادات التي يقوم بها المكتب مع مدارء المكاتب بالمديريات لنجاح تنفيذخطة امتحانات صف ثالث ثانوي ، وايضا وضع حلول ومعالجات لاي معوقات قد تقف امام نجاح هذا الامر .
بعد ذلك قام وكيل المحافظة لشئؤن الشباب وضاح الحالميوالدكتور امين العلياني مستشار المحافظة والاستاذ نصر اللحجي مدير عام مكتب التربية بالمحافظة بزيارة مدرسة خديجة للبنات في صبرحيث يقام فيها لقاء مع منظمةرعاية الاطفال م/ عدن لتنفيذ مشروع الاستجابة  للتعليم في حالة الطوارى ، وايضا دورة حول التربية الشاملة بدعم من اليونيسيف.
 
وخلال لقاء الوكيل والمستشار والمدير العام ممثلين المنظمة ، تحدثث الاخت نورة عن نشاط المشروع بشكل مفصل والذي ستكون مدتة عام ويستهدف شريحة الطلاب المتسربين عن التعليم في  الحوطة و تبن نتيجة لصراعات الحرب .
واوضحت وبعد التنسيق مع مكتب الهربية سيتم عمل حصر واحصائية للاطفال المتضررين بفترة الصراع ، وقالت بان في منطقة صبر سيتم استهداف 40 طفل من اجمالي 400 طفل سوف يستهدفهم المشروع في تبن والحوطة .
واردفت الاخت نورة بان لدى المنظمة مشروع حملة العودة للمدرسة ومن خلال ذلك سيتم توزيع 4000. حقيبة مدرسية للاطفال الاكثر فقرا في لحج و عدن وفقا لكشوفات الاخصائي بالمدرسة ، بالاضافة الى عدد من الانشطة سيقوم بها مشروع الاستجابة للتعليم في حالة الطوارى.
 
بعد ذلك تحدث وكيل المحافظة لشئؤن الشباب وضاح الحالمي بتقديم الشكر والتقدير عن نفسة وعن الاخ المحافظ للأخوة بالمنظمة لقيامهم بهذا العمل في ظل انعدام الامكانيات بالمحافظة بالوقت الراهن ، قائلا املنا فيكم كبير في تغطية النقص القائم حاليا، سائلين الله تعالى ومنكم بتوسيع نشاط عملكم في بقية مديريات المحافظة ، وقيادة المحافظة ستكون سندا لكم وتحت خدمتكم لتنفيذ مهام عملكم ، متمنين لكم النجاح والتوفيق .
 
كما تحدث الدكتور امين العلياني مستشار المحافظة ومنسق المنظمات بالمحافظة حول اهمية تنسيق عمل المنظمات مع مرافق الدولة المستهدفة بمشاريع المنظمات لاخراج عمل ناجح بتعاون جميع الاطراف .
 
عقب ذلك قام الحالمي والعلياني واللحجي بزيارة الاخوة والاخوات في الدورة التدريبية وعددهم 80 مشارك ومشاركة موزعين بالانصاف مابين موجة مدرسة ومدير مدرسة من ست مديريات هي الحوطة وتبن والملاح والمسيميروالمضاربة وراس العرة والحد ، ولمدة ست ايام وبدعم من اليونسيف .
 
وخلال زيارته تحدث الوكيل الحالمي على اهمية الدورة موضحا بان التعليم قد تعرض من سابق لحملة ممنهجة والكل يعلم بذلك ، ويقع علينا اليوم التعاون جميعا لاخراج الشباب والطلاب من ذلك الوضع كانوا يعيشوا فية بعيدا من المعرفة الى المعرفة والنور ويقع عليكم امانة كبيرة في صنع جيل متعلم ونحن نثق فيكم بالقضاء على مظاهر الفساد وبناء مستقبل افضل من خلال التعليم الصحيح والسليم .
 
كما تحدث المدير العام لمكتب التربية م/ لحج نصر اللحجي قائلا :-
يقع عليكم اعطاء هذة الدورة اهمية كبيرة جدا في استيعاب اهدافها وانعكاسها على ارض الواقع ، حيث ستكون هناك رقابة على التنفيدويقع على الموجة مسئؤولية كبيرة قبل مدير المدرسة ، فهذا الدعم المالي الذي سيقدم للمدرسة سيكون كبير ولابد ان يصرف في الاتجاة الصحيح لخدمة المدرسة وسير نجاح العملية التعليمية ، ويقع على الموجة الشامل تقييم الادارة المدرسية بشكل مستمر .
 
هذا وقد زار الحالمي والعلياني جميع قاعات الدورة والحديث معهم متمنين للجميع التوفيق والنجاح في مهام عملكم .
 
وفي وقت اخر من صباح اليوم الاحد قام وكيل محافظة لحج لشئؤن الشباب ، والدكتور امين العلياني والاستاذ نصر اللحجي مدير عام مكتب التربية بالمحافظة ، بزيارة ادارة الامتحانات بالمحافظة واللقاء بالاستاذ المدير مصطفى قمقام وبحضور نائبة الاستاذ محسن محمد علي ، وتم مناقشة عدد من القضايا ووضع للبعض الاخر منها عدد من المعالجات تهدف لتذليل اي صعوبات قد تقف عائقا امام نجاح اجراء عملية الامتحانات في وقتها المتفق علية .
 
بعد ذلك قام الحالمي والعلياني يرافقهما الاستاذ نصر اللحجي والاستاذ مصطفى قمقام بزيارة مدرسة الزهراء للبنات بالحوطة والاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالمدرسة نتيجة لحرب مليشيات الحوثي وعناصر صالح .
 
بعد ذلك زار الاخوة قاعات تصحيح اجوبة اسئلة الامتحان لصف تاسع وقد شاهد الوكيل والمستشار الاخوة والاخوات من خلال قيامهم بالعمل بجد ونشاط وفقا للامكانيات المتاحة وبالرغم من حجم الدمار بالمدرسة وايضا معانات انقطاع الكهرباء .
وعطفا على ذلك عبر كلا من الوكيل الحالمي والمستشار العلياني عن اعجابهما بما تم مشاهدتة من عمل طيب والذي يستحق  الشكر والتقدير لكل الاخوة وفي مقدمة ذلك قيادة مكتب التربية والامتحانات على القيام بهذا العمل الرائع والمنظم ، في ظل وضع استثنائي  وقلة الامكانيات ، وهو عمل نابع عن الاستشعار بالمسئؤولية ، حبا في نجاح خطة العمل بمستوى ممتاز ، واعلان النتيجة العامة لطلاب صف تاسع باذن الله وفي اقرب وقت ممكن مع بقية المحافظات الجنوبية .
 
 
من عبدالقوي العزيبي
c10feb12-cb6b-46ee-a1e3-f439466153f5
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.