في خطوة اثارت استغراب مواطني حضرموت.. وزير المالية يرفض قرار محافظها بوقف تحويل الايرادات الى صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 06:34 توقيت مكة - 21:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
في خطوة اثارت استغراب مواطني حضرموت.. وزير المالية يرفض قرار محافظها بوقف تحويل الايرادات الى صنعاء
في خطوة اثارت استغراب مواطني حضرموت.. وزير المالية يرفض قرار محافظها بوقف تحويل الايرادات الى صنعاء

يافع نيوز – خاص

في خطوة اثارت استغراب مواطني محافظة حضرموت وجه وزير المالية منصر القعيطي بإلغاء قرار محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك والذي يقضي بوقف كافة الايرادات الى صنعاء واعتماد رقم حساب في البنك المركزي بمدينة المكلا لايداع المبالغ فيه .

وقال وزير المالية في قرار صادر عنه  ان قرار اللواء أحمد بن بريك جاء دون علم رئيس الوزراء ولا وزير المالية ..

يأتي ذلك في ظل اجراءات تقوم بها السلطات المحلية في المحافظات المحررة تهدف الى ايقاف تحويل الايرادات الى العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بسبب عدم التزام مليشيات الحوثي بارسال الميزانيات التشغيلية للمحافظات المحررة وصرف الرواتب، وهو ما تسبب في تردي الخدمات، وازدياد معاناة الناس في المحافظات المحررة .

حيث تسعى السلطات المحلية في عدن وحضرموت الى توفير الحد الادنى من الايرادات لمواجهة النفقات التشغيلية المتزايدة بعد تخلي الحكومة الشرعية عن هذه المحافظات، لعجزها ان تسديد ما عليها من التزامات بسبب سيطرة المليشيات على البنك المركزي في صنعاء .

واعتبر مراقبون وناشطون ان رفض وزير المالية لقرار محافظ حضرموت امر مستغرب، ولا يبشر بخير، وقال الناشط الاجتماعي الاستاذ طه بافضل على صفحته معلقاً على قرار وزير المالية :

” إذا صح هذا الخطاب فلاتنتظروا حتى الفيدرالية وإقليم حضرموت، فضلاََ عن دولة حضرموت أو فك الارتباط وإقامة دولة الجنوب العربي..
إذا صح هذا الخطاب فيعني أننا نحتاج لمراحل طويلة حتى نصل إلى الاستقرار فكيف بالتطور والتنمية؟!
الوزير يأمر بعدم التعامل مع خطاب محافظ حضرموت وتوريد الإيرادات لحساب الحكومة المعتمد وهو اللي في البنك المركزي اليمني بصنعاء!!!
أعانك الله يامحافظ حضرموت..

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.