الحكومة اليمنية الشرعية: الجولة الجديدة من مشاورات السلام هي الفرصة الأخيرة أمام الانقلابيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:21 توقيت مكة - 02:21 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحكومة اليمنية الشرعية: الجولة الجديدة من مشاورات السلام هي الفرصة الأخيرة أمام الانقلابيين
الحكومة اليمنية الشرعية: الجولة الجديدة من مشاورات السلام هي الفرصة الأخيرة أمام الانقلابيين

يافع نيوز – واس:

أكدت الحكومة الشرعية في اليمن أن الجولة الجديدة من مشاورات السلام التي استؤنفت الليلة الماضية في دولة الكويت هي الفرصة الأخيرة أمام الانقلابيين لمناقشة تنفيذ المرجعيات والاتفاقات التي ترعاها الأمم المتحدة والدول الراعية.
وقال رئيس الوفد الحكومي في المشاورات عبدالملك المخلافي في مستهل جلسة المشاورات إن الوفد الحكومي جاء إلى الكويت لمناقشة المرجعيات الثلاث التي جرى الاتفاق عليها وتم التوقيع عليها من الجميع، قبل مغادرة الوفد الكويت في الجولة الأولى، وأكدنا أننا كقيادة شرعية سنقوم بمشاورات لكيفية تنفيذها خلال الأسبوعين الماضيين.
وأشار إلى أن الوفد الحكومي عاد مجددًا إلى المشاورات لأن خيار الحكومة هو السلام، ونلتزم بما اتفقنا عليه ونأمل من الطرف الآخر أن يلتزم بذلك، موضحًا أن الأمن والسلام في اليمن، وصل لحالة صعبة خلال فترة الانقلاب على الشرعية، والقيادة السياسية عقدت خلال الفترة الماضية، جلسات نقاش للبحث في كيفية استعادة الأمن والسلام في البلاد.
وأعرب المخلافي عن أمله في أن يتم خلال الجولة الجديدة من المشاورات، النقاش وفقًا لجدول الأعمال، فيما يتصل بوقف إطلاق النار وإطلاق المعتقلين وفك الحصار عن المدن، وتنفيذ القرار 2216 الخاص بالانسحاب وتسليم أسلحة الدولة ومؤسساتها.
وأكد أن الوفد الحكومي ملتزم بالسقف الزمني للمشاورات والمحددة بإسبوعين، ونأمل أن لا نضيعها في نقاشات خارج إطار جدول الأعمال.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.