fbpx
تحركات من قبل شركات روسية لطبع عملات من دون غطاء للإنقلابيين
شارك الخبر
تحركات من قبل  شركات روسية  لطبع عملات من دون غطاء للإنقلابيين

يافع نيوز – متابعات

أكد مختصون  اقتصاديون يمنيون  وجود تحركات من قبل شركات روسية لطبع عملات من دون غطاء للإنقلابيين ومن دون معرفة السلطة الشرعية.محذرين محاولة الانقلابيين طبع عملة جديدة  دون وجود غطاء لذلك

وقال المختصون إن طبع العملة وضخ السيولة للسوق تأتي لتلبية احتياجات الميليشيات للمجهود الحربي، الأمر الذي كان سيشعل حالة من التضخم الذي سيصيب كل إنسان في اليمن.

لكن مسؤولا يمنيا قال، في اتصال مع «الشرق الأوسط»، إن طبع الأموال لا بد أن يأتي بموافقة محافظ البنك المركزي، وهذا لم يحدث، ولمح المسؤول إلى أن روسيا قد تكون الدولة الوحيدة التي تستطيع فعل ذلك، لكنني أكرر أن هذا لم يحدث.

وقال المستشار الاقتصادي اليمني، خالد عبد الواحد نعمان، لـ«الشرق الأوسط» إن «الضغوطات الدولية شلت أداء عمل الحكومة لتلبية احتياجات السكان في المناطق المحررة، وإجبار الحكومة على تقديم تنازلات غير منطقية أو مقبولة وطنيا».

وأضاف نعمان أن الانقلابيين بددوا نحو 3.7 مليار دولار من الاحتياطات النقدية الأجنبية في ظرف أقل من عام، واستنزفت ما يربو على 33 في المائة من الموارد الشحيحة للبلاد، في سبيل أغراض المجهود الحربي للانقلابيين، وفق تأكيدات الحكومة.

أخبار ذات صله