الرئيس هادي يلتقي المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يلتقي المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ
الرئيس هادي  يلتقي المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ

يافع نيوز – سبأ

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحده الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ .

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر أكد فخامة الرئيس مجدداً حرص الحكومة الجاد نحو السلام العادل الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجيالها ومحيطها الإقليمي ، السلام الذي تسبقه النوايا إلجاده لتحقيقه وليس لمجرد الحوار وترحيل الأزمات.

وقال رئيس الجمهورية”كنّا ولا زلنا وسنظل نمد أيدينا للسلام وحقن الدماء انطلاقا من مسؤلياتنا تجاه ابناء شعبنا ومن اجل ذلك ذهبنا وقدمنا التنازلات في اكثر من محطة رغبة في وقف نزيف الدم واستجابة لدعوات الاشقاء والاصدقاء والعمل على ترجمة مر جعيات السلام وأسسه وضوابطه المحددة المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي 2216″.

واضاف فخامته”منذ الذهاب الى مشاورات السلام والالتزام بما يتطلب من قبلنا الا انه على الصعيد الواقع العملي لم تلتزم المليشيا ببنود السلام ومرجعياته بل ولم تظهر إجراءات حسن النيه وتعزيز الثقه بل ازدادت في عدوانها وبهمجية على الأبرياء والعزل وقتل الأسر والأطفال ومواصلة حصار المدن”.

واكد ان أسس ومرجعيات السلام واضحة ومحدده المتمثله في القرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ..مرحبا بأي جهود في هذا الإطار دون المماطلة او الالتفاف او التسويف .

من جانبه ثمن المبعوث الاممي جهود فخامة الرئيس الصادقة نحو السلام انطلاقا من مسؤلياته تجاه شعبه ومن هذا المنطلق وتحت هذه المسؤلية يبحث عن فرص السلام بالتعاون مع المجتمع الدولي لعودة الأمن والاستقرار لليمن كي يكون مصدر امنا وسلام لمجتمعه وجيرانه.

وقال ولد الشيخ ” ان المجتمع الإقليمي والدولي يدعم فرص السلام باليمن المرتكز على المرجعيات المحددة المتمثلة بالقرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني”.

حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.