الحكومة اليمنية توقف إرسال الإيرادات إلى البنك المركزي بصنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحكومة اليمنية توقف إرسال الإيرادات إلى البنك المركزي بصنعاء
الحكومة اليمنية توقف إرسال الإيرادات إلى البنك المركزي بصنعاء

يافع نيوز – متابعات

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، اليوم الجمعة، أن الحكومة اليمنية قررت الاحتفاظ بإيرادات المدن المحررة وعدم إرسالها إلى البنك المركزي في صنعاء، والذي يخضع لسيطرة الحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن بن دغر قوله، خلال لقائه مسؤولي المؤسسات المالية في عدن، إن سيطرة الحوثيين على البنك المركزي أدت إلى وقف إرسال مخصصات الكهرباء، خاصة في محافظة عدن، مما تسبب في أزمة غير مسبوقة ومعاناة حقيقية للمواطنين جراء الانقطاعات المتكررة بسبب عدم توفير المشتقات النفطية لمحطات التوليد، كما قامت بإيقاف النفقات التشغيلية للمستشفيات وقطعت رواتب المدنيين والعسكريين.

وأضاف رئيس الوزراء اليمني أن “المليشيا الانقلابية استغلت تلك الموارد في حربها على الشعب اليمني تحت مسمى المجهود الحربي”، مشيدا بالجهود التي تبذلها فروع المؤسسات المالية ومدير البنك المركزي في عدن رغم العمل في ظل ظروف استثنائية وأمنية صعبة.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود للإسهام في إنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار، متعهدا بالعمل على توفير السيولة النقدية للبنوك.

وبحث رئيس الوزراء اليمني، خلال اللقاء سالف الذكر، حجم الموارد والإيرادات التي تصل إلى خزينة الدولة من الجمارك، والضرائب والموانئ، ويتم توريدها إلى البنك المركزي في صنعاء.

وقرر بن دغر تشكيل لجنة من المتخصصين في فرع البنك المركزي والجهات المالية المختصة لتقديم مقترحات عاجلة بخصوص الموارد والسيولة النقدية، وتحصيل الضرائب والرسوم وإنقاذ العملة المحلية (الريال) من الانهيار.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.