fbpx
بالفيديو: ما هي لعبة “بوكيمون غو” وكيف تسببت بهوس كبير في عالم الألعاب؟
شارك الخبر

بوكيمون غو هي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة، تم إطلاقها هذا الشهر لأجهزة

أندرويد وأي أو إس من قبل شركة نيانتيكس.

تسمح اللعبة بالتقاط ومبارزة وتدريب عدداً من “البوكيمونات” الافتراضية التي تظهر في العالم الحقيقي باستخدام نظام تحديد المواقع والكاميرا.

ويضطر لاعب بوكيمون غو للنهوض من مكانه والتجول في شوارع وأماكن مختلفة للبحث عن “البوكيمونات” وجمعها.

انتشرت اللعبة بشكل كبير حول العالم، ورغم عدم افتتاحها بالشرق الأوسط بعد، إلا أن ذلك لم يوقف المعجبين، فهذا اللاعب المصري يتعجب من منعه من دخول النادي الليلي لوحده قائلاً: “البوكيمون خاصتي على حلبة الرقص!”

وبينما رحبت هذه الكنيسة في أتلانتا بجامعي البوكيمون، إلا أن متحف الهولوكوست أوصى بعدم التقاط البوكيمون فيه.

الهوس العالمي جعل من اللعبة أكثر تطبيق مشهور في أمريكا خلال ثلاثة أيام، وجعل البعض أيضاَ يرتدون زي شخصية آش من كرتون البوكيمون.

سي ان ان.

 

  • ما هي لعبة بوكيمون جو؟ وكيف تلعبها؟

 

لعبة بوكيمون جو تم إطلاقها من عدة أيام ومتاحة للتحميل على متجري أندرويد “جوجل بلاي” و IOS

لكنها ليست متاحة لجميع الدول حتى اللحظة.

 

اللعبة مفتوحة للتحميل مباشرة في الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ونيوزيلندا، أما في بقية الدول ومنها مصر

فيقوم مستخدمو نظام أندرويد بتحميلها من الإنترنت بصيغة

apk ثم تنصيبها على الهاتف كأي برنامج آخر، بينما يمكن لمستخدمي IOS بتحميلها من المتجر بعد تغيير الدولة من الإعدادات إلى الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى تتيح تحميل اللعبة.

اللعبة تعتمد على الموقع الجغرافي للاعب وكاميرا الهاتف، فتظهر خريطة داخل اللعبة وهذه الخريطة معتمدة على خرائط لشوارع حقيقية.

 

الخريطة تحدد أماكن شخصيات البوكيمون في أماكن حقيقية، فمثلا قد تجد شخصية للبوكيمون داخل إحدى غرف منزلك أو داخل منزل آخر مقابل لك أو مبنى تصادفه في طريقك أو حتى في الشارع،

 

فعلى اللاعب الذهاب إلى المكان الذي حددته الخرائط بواسطة الجي بي إس مع فتح كاميرا الهاتف كي يظهر عليه البوكيمون الموجود في الواقع الافتراضي وليس في الحقيقة.

عندما يعثر اللاعب على مكان إحدى شخصيات البوكيمون ويظهر أمامه على الشاشة، يستخدم اللاعب كرة البوكيمون للاحتفاظ بهذه الشخصية لتكون ضمن ممتلكاته التي سيخوض بها معارك ضد شخصيات لاعبين آخرين.

 

اللعبة تهدف لأن يتحرك اللاعب في محيطه ويستكشف الأماكن حوله.

موقع بوكيمون نشر تحذيرا من تشغيل اللعبة أثناء قيادة السيارة أو الدراجة. ونوه إلى أن بعض الأماكن قد يكون داخلها بوكيمون ولكن ليس من الآمن الحصول عليه كالمنازل الخاصة بآخرين والمباني تحت الإنشاء.

وقد حذرت الشرطة البريطانية اللاعبين من البحث عن البوكيمون داخل أقسام الشرطة

أخبار ذات صله