الميليشيات تفشل في اختراق الجبهات الجنوبية | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 07:46 توقيت مكة - 22:46 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الميليشيات تفشل في اختراق الجبهات الجنوبية
الميليشيات تفشل في اختراق الجبهات الجنوبية

يافع نيوز- البيان

فشلت ميليشيات الانقلاب خلال الفترة الماضية في تحقيق أي انتصارات في حدود المحافظات الجنوبية المحررة، رغم دفعها بتعزيزات كبيرة مستغلة توقف طيران التحالف خلال فترة الهدنة.

وسعت الميليشيات إلى تعزيز جبهاتها القتالية في حدود المحافظات الجنوبية المحررة ولا سيما محافظة لحج، حيث دفعت بتعزيزات إلى جبهة كرش القريبة من قاعدة العند، وجبهة ذو باب القريبة من باب المندب.

وتمكن الجيش الوطني والمقاومة في جبهة الصبيحة من التصدي لهجوم شنته ميليشيات الحوثي وصالح قرب جبال كهبوب القريبة من باب المندب، حيث كبدوا عناصر الميليشيات خسائر في العتاد والأرواح.

جبال استراتيجية

وفي جبهة كرش فشلت كل محاولات الميليشيات السيطرة على جبال استراتيجية مطلة على قاعدة العند، حيث تصدى الجيش الوطني والمقاومة لكل محاولات ميليشيات الانقلاب للسيطرة على جبل جالس الاستراتيجي، وجبال أخرى في المنطقة وذلك بعد أن دفعت المقاومة بتعزيزات ضخمة من عدن إلى مواقع المواجهات في منطقة كرش والمضاربة.

ويرى مراقبون أن ميليشيات الانقلاب سعت إلى تحقيق مكاسب على الأرض بهدف تعزيز موقفها التفاوضي في الكويت والضغط على حكومة الشرعية والأمم المتحدة للقبول بالأمر الواقع، لكن الميليشيات فشلت في تحقيق أي انتصارات في المحافظات المحررة بفضل صمود قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي بذلت جهوداً كبيرة للتصدي لكل محاولات الاختراق ولا سيما في محافظة لحج.

تحقيق مكاسب

وقال محافظ لحج ناصر الخبجي لـ «البيان»، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تصدت لكافة محاولات الاختراق ولا سيما بالقرب من باب المندب وكرش، وأضاف أن ميليشيات الحوثي سعت خلال الفترة الماضية لتحقيق أي مكاسب على الأرض تعزز موقفها التفاوضي في الكويت، واختارت الجبهات في الجنوب، ولكنها عجزت طوال الفترة الماضية عن تحقيق أي انتصارات أو اختراق.

وأكد الخبجي أن الجبهات متماسكة ويتم تعزيزها بشكل مستمر بعناصر الجيش الذين يتم دمجهم، وكذلك عناصر المقاومة التي تبذل جهوداً كبيرة ولا سيما في جبهات الصبيحة. وأضاف أنه حالياً يجري إعادة ترتيب للجبهات وتعزيزها، بالتزامن مع ترقيم عناصر المقاومة وضمهم للجيش بشكل رسمي عقب تدريبهم.

وأشاد الخبجي بدعم قوات التحالف للجبهات، ومساندتها للمقاتلين سواء من خلال القصف الجوي أو دعمهم بالذخيرة والسلاح.

اشتباكات مستمرة

أكد مدير عام مديرية المسيمير والناطق الرسمي للمقاومة بمحافظة لحج رمزي الشعيبي لـ «البيان»، أن جبهة كرش لا تزال تشهد اشتباكات مستمرة وتبادل القصف المدفعي، حيث ترد قوات الجيش والمقاومة الجنوبية على أي قصف مدفعي تشنه الميليشيات. وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة الجنوبية مسيطرة على الموقف وترصد تحركات الميليشيات وأي محاولات تقدم لهم، وتقوم بالتصدي لهم، وقد تم إفشال عشرات المحاولات التي نفذتها الميليشيات لاختراق الجبهة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.