أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرجل المناطقي لا يبني دولة بل يخربها
  • منذ 5 شهور
  • 3:41 م

حيث ما توحّد الشعب الجنوبي انتصر وحيث ما تشرذم خسر ، يا شباب الجنوب من شارك منكم في مواجهة الغزو اليمني مارس 2015م يتذكّر المشاركون معه في متارس الدفاع وفي الوقائع الهجومية إنهم من ابناء الجنوب كله سواء الساكنين معه في الحارة او الحي او المدينة او الواصلين من مناطقهم للمشاركة في الدفاع عن الوطن ، لم تحضر القبيلة او المنطقة بل حضر الجنوب كله من مختلف مناطقه ومحافظاته .

 تذكّروا زملاءكم ( شهداء وجرحى ) وتذكّروا العلاقات التي نسجها العيش المشترك ووقائع مواجهات الدفاع عن الوطن ، ولا تسمحوا بمحوها من ذاكرتكم لأنها نقلت للعالم الصورة الإيجابية للإنسان الجنوبي حيث أشار كثيرون من المتابعين السياسيين من دول الإقليم والعالم إلى إن شراسة وصمود شعب الجنوب ومقاومته الجنوبية يؤكد مدى إيمانهم بعدالة قضيتهم وعلى دول الإقليم والعالم احترام إرادة شعب الجنوب ، ومن جانب آخر قال احد خبراء الحرب الحديثة ” امريكي ” بما معناه :-

( إن المقاومة الجنوبية بهزيمتها لجيش محترف ومزود بكل الإمكانات تستدعي من مراكز دراسات العلوم العسكرية الحديثة إدخال تعديلات جوهرية على احدث النظريات العسكرية من خلال ادخال التجربة الجنوبية الفريدة في الحروب للدراسة في مناهج كليات ومراكز العلوم العسكرية الحديثة ) .

لم تخلوا جبهة من جبهات عدن ( حيث كنا ) من تواجد أبناء الجنوب من كل محافظاتهم وهم يدافعون بشراسة عن تراب وطن ينتمون له ويستشهدون من أجل تطهيره من الاحتلال اليمني.

لم يقل المهري أو الحضرمي او الشبواني او الابيني او اللحجي او الضالعي على من يسكن عدن أو بقية مناطق الجنوب المشتعلة أن يحميها ، بل تقاطروا من محافظاتهم وعلى نفقتهم للمشاركة في الدفاع عن عدن قلب وطنهم الجنوب وعاصمته ايضا الى بقية جبهات  القتال في مناطق الجنوب الأخرى .. هذا الموقف الشعبي الجنوبي المقاوم للغزو اليمني مثّل رسالة شعبية جنوبية جامعة موجّهة لأصوات التمزيق الداخلي والخارجي ، معمّدة بدم أطهر الرجال وأنقاهم تقول :-

( نحن شعب واحد نعيش في وطن واحد ومشاركتنا في حماية أرضنا وعرضنا واجب وطني يجمعنا ) …

وبهذا الموقف الموحّد سجلوا ملاحم أسطورية نالت إعجاب العالم أجمع  .. اليوم بعد تحرير أغلب مناطق الجنوب بمشاركة ودعم دول التحالف العربي بقيادة مملكة الحزم ومشاركة فاعلة من إمارات الخير ، وبقاء بعض الجبهات الجنوبية مشتعلة ( مناطق الصبيحة وبيحان ومكيراس ) نسمع من يهمس لهذا أو ذاك من أبناء منطقته لاستمالته ضد أبناء منطقة هذا المسئول أو القائد الذي يختلف معه حول السلطات!! لا يا هؤلاء لن يسمعكم من شارك في الدفاع عن الوطن لأنه يتذكر إن من كانوا يقاتلون معه كانوا من الجنوب كله بل ومنهم من المنطقة التي تستعدونهم اليوم ضد أبناءها ..

أيضاً نجد من البعض ان اختلف مع قيادة التحالف العربي حول كمية الدعم وحدود السلطات شبّههم بقوى الاحتلال ونسي ان دماء أبناءهم قد اختلطت بدماء شهداءنا وجرحانا في معارك تحرير وطننا الجنوب ..

الخلاف إن حدث لا تجري معالجته بالتّعصب المناطقي الذي دمّر بلادنا وأفقدنا خيرة رجالنا .. ومن سار في هذا الطريق من العار أن يرقى إلى رجل دولة أو قائد مؤسسة على مستوى الجنوب , بل يجب أن لا تتجاوز وظيفته حدود منطقته أو قبيلته ، والفاشلين هم من يتسترون بالعصبيات الضيّقة .. يا شباب الجنوب ومقاومته الباسلة المستقبل مستقبلكم .

لن نستعيد السيادة على بلادنا ونبني دولتنا الجنوبية المستقلة إلا عندما نكون منطقاً وسلوكاً بحجم الجنوب العربي بحدوده الدولية المعروفة وبحجم رجال دولة يعرفون مصالح شعبهم ويرعونها ويحفظون المصالح ويقدّرون التضحيات لدول التحالف العربي ويتعاطون بإيجابية مع مصالح دول العالم في بلادنا .

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.