اقتصاد l 40 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال في صفقة “أكور” | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 11:32 توقيت مكة - 14:32 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اقتصاد l 40 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال في صفقة “أكور”
اقتصاد l 40 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال في صفقة

يافع نيوز –  اقتصاد:

لم تكد شركة المملكة القابضة تُعلن إتمامها صفقتها مع مجموعة فنادق أكور الفرنسية بقيمة 3 مليارات و200 مليون دولار حتى أعلنت الشركة المملوكة للأمير الوليد بن طلال خسارتها 40 مليون دولار من أرباحها المتوقعة من تلك الصفقة بسبب عدم استقرار أسعار العملات بالأسواق العالمية.

ووافق الأمير الوليد بن طلال، في ديسمبر الماضي، على تبديل جزء من الأسهم التي يمتلكها بمجموعة فيرمونت رافلز الفندقية الفاخرة مقابل الحصول على 5,8% من أسهم (أكور) الفرنسية، بموجب الصفقة المبرمة بين الطرفين، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وشملت الصفقة دفع الأمير الوليد بن طلال مليارًا و27 مليون ريال مقابل الحصول على الأسهم المتفق عليها بالمجموعة الفندقية الفرنسية، إضافة إلى التخلي عن بعض الأصول الأخرى.

وقالت شركة المملكة القابضة، إن التذبذب الذي تشهده أسعار الجنيه الإسترليني واليورو والدولار عقب نتيجة الاستفتاء الذي شهدته بريطانيا حول مغادرتها للاتحاد الأوروبي سيكون له بعض الأثر على الصفقة، مؤكدة أن تلك الخسائر سيظهر أثرها في أرباح الربع الثالث من العام الجاري.

يُذكر أن الخسائر التي تكبدها أغنى 400 شخص حول العالم بعد ظهور نتائج الاستفتاء البريطاني تُقدر بـ127,4 مليار دولار، وهو ما يعني أن مليارديرات العالم خسروا 3,2% من صافي ثرواتهم. وخسر أغنى 15 شخصًا في بريطانيا 5,5 مليارات دولار من ثرواتهم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.