fbpx
القوات الحكومية تحبط هجوما للحوثيين وقوات “صالح” غرب تعز
شارك الخبر
القوات الحكومية تحبط هجوما للحوثيين وقوات “صالح” غرب تعز

يافع نيوز – الأناضول

أحبطت قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، هجوما شنه مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، على معسكرٍ غرب محافظة تعز وسط البلاد، بحسب مصدر عسكري.

وقال منصور الحساني، الناطق باسم الجيش الوطني في تعز، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك”، صباح الأربعاء، إن “قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أفشلت هجوما للحوثيين على معسكر المطار التابع للواء 35 وعلى محيط السجن المركزي غربي مركز المحافظة”.

وأضاف أن “الحوثيين وقوات صالح حاولوا بكل ما يملكون الهجوم على المعسكر،غير أنه تم إفشال ذلك”.

وفي الوقت الذي لم يتسن أخذ تعليق فوري من قبل الحوثيين حول هذا الأمر، لم يذكر المصدر العسكري اليمني أي تفاصيل إضافية عن موعد الهجوم وصده.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي “الحوثي” وقوات “صالح” من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

وفي 21 نيسان/ أبريل الماضي، انطلقت مشاورات بين الحكومة والحوثيين في دولة الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين، الأمر الذي دفع المبعوث الأممي الخاص للبلاد، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لتعليقها قبل العيد، لمدة أسبوعين.

أخبار ذات صله