ما الذي دار بين الرئيس هادي والمبعوث الأممي ولد الشيخ..؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ما الذي دار بين الرئيس هادي والمبعوث الأممي ولد الشيخ..؟
ما الذي دار بين الرئيس هادي والمبعوث الأممي ولد الشيخ..؟

يافع نيوز – خاص:

التقى اليوم الرئيس  عبدربه منصور هادي اليوم، بمبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ .

وفي اللقاء بحث الجانبين، العديد من المسائل المرتبطة بمستقبل الحل السياسي في اليمن، وايقاف الحرب.

وتركز النقاش بحسب مصادر مطلعة لــ”يافع نيوز ” حول عقد الجوالة الثانية لمشاورات الكويت، ومواصلة البحث عن اتفاقات نوقشت في الجولة الاولى.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الشرعية ” سبأ ” ان الرئيس هادي أكد في اللقاء حرص الحكومة على السلام وهو ما تم التأكيد عليه منذ الوهلة الاولى .

وقال ” لقد قدمنا الكثير من التنازلات في سبيل ذلك لمصلحة شعبنا ووطنا لأننا نحمل هم شعب وقضية وطن نحن ومسؤولين عنه وليس لدينا مشاريع فئوية او مناطقية “.

وأضاف ” منذ الذهاب الى مشاورات السلام والالتزام بما يتطلب من قبلنا الا اننا لم نحصد الا سراب من قبل المليشيا الانقلابية التي لا يهمها في الا وقف الغارات الجوية لكي تستمر في عدوانها وبهمجيه على الابرياء والعزل وقتل الأسر والأطفال كما حدث صبيحة العيد في مأرب ومواصلة حصار المدن في تعز وغيرها “.

واشار الى ان أسس ومرجعيات السلام واضحة ومحدده المتمثلة في القرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.. مرحبا بأي جهود في هذا الإطار دون المماطلة او الالتفاف او تسويف.

من جانبه  المبعوث الاممي حرص المجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات والاسس الثابتة ومنها القرار الاممي 2216ً والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .. مشيدا بدعم  الرئيس هادي لإرساء السلام انطلاقا من مسؤولياته تجاه وطنه وشعبه والتي عبر عنها فعليا وعمليا خلال الفترة الماضية وفي اكثر من موقف ومكان. بحسب وكالة سبأ.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.