fbpx
زيارة الرئيس هادي لمأرب وتوقيتها

أعتقد أن زيارة الرئيس هادي لمأرب في هذا التوقيت لها أبعاد سياسة أكثر من عسكرية. ..وماحدث في مفاوضات الكويت أخيرا بخصوص ماطرحه ولد الشيخ حول حل الأزمة وبطريقة خالفت ماهو معلن عنه من قبل السلطة الشرعية ودول التحالف بشأن حل الأزمة استنادا إلى قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216الواضح والصريح في التعاطي مع الحرب الدائرة في اليمن. .

زيارة الرئيس هادي وفي هذا الوقت تكشف بوضوح عمق الخلاف ليس مع صالح والحوثيين ولكن ربما أصبحت بعض الأطراف الدولية شريكة في هذا الخلاف! ولذلك ستكشف الأيام القادمة الابعاد الحقيقية لزيارة الرئيس هادي لمأرب في هذا التوقيت الذي فيه اقترب موعد استئناف مفاوضات الكويت وحسب ما أعلنت عنه الأمم المتحدة في ال15من يوليو الحالي. .

أصبح من الواضح ان هناك مماطلة وتسويف تشترك فيها قوى دولية وإقليمية. ..حدت بالرئيس هادي ان يغادر الرياض الى اليمن وذلك في إشارة واضحة أن السلطة الشرعية ودول التحالف تواجه بعض الضغوط التي لا أعتقد أنها ستقبل بها وذلك القبول الذي أن تم بالتأكيد سيسقط الكثير من ركائز الشرعية وسبسقط ربما القرار 2216 ؟وهنا كان لابد للرئيس أن يغادر الرياض في هذا التوقيت ومع قرب استئناف المفاوضات مع صالح والحوثيين. .

ليتمكن الرئيس من اتخاذ عدة قرارات أهمها رفض أي شروط يفرضها ولد الشيخ ويرا فيها الرئيس هادي والتحالف معا من انها بداية للاعتراف بالانقلاب ان قبلها هادي ودول التحالف فذلك يعني أيضا بطلان القرارات الدولية بشأن الحرب في اليمن! وهذا ماتراه دول التحالف والسلطة الشرعية بداية لانتصار الانقلاب وشرعنته وازدياد لتهديد أمن الخليج من التمدد الإيراني وبعض القوى الدولية المعادية والساعية إلى زعزعة امن واستقرار المنطقة برمتها  .