بن دغر يزور القاعدة الإدارية للتحالف في عدن ويلتقي بقيادات القوات المشاركة فيه | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:34 توقيت مكة - 17:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بن دغر يزور القاعدة الإدارية للتحالف في عدن ويلتقي بقيادات القوات المشاركة فيه
بن دغر يزور القاعدة الإدارية للتحالف في عدن ويلتقي بقيادات القوات المشاركة فيه

يافع نيوز – متابعات

قام رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بزيارة تفقدية للقاعدة الإدارية لقوات التحالف العربي في عدن حيث كان في استقباله قائد قوات التحالف العربي العميد علي سيف النعيمي، ومحافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، وقائد المنطقة الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي، ومدير أمن المحافظة اللواء شلال علي شائع.

وفور وصوله الى القاعدة الإدارية عقد رئيس الوزراء اجتماعا مع قيادة قوات التحالف العربي بحضور ممثلي قوات التحالف في المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة ، ومملكة البحرين، وجمهورية السودان ،حيث أطلع على المهمة الموكلة إلى قوات التحالف، والواجبات المناطة بها، ومجمل النشاطات العسكرية والأمنية والاجتماعية والإغاثية التي يقوم بها التحالف في إطار تعزيز أمن المناطق المحررة، ودعم الخدمات، مشيداً وشاكراً للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وعلى وجه الخصوص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان، وبقية قادة قوات التحالف .

وكان رئيس الوزراء قد قدم نيابة عنه وعن الحكومة والشعب اليمني التهاني الحارة بمناسبة عيد الفطر المبارك لضباط وجنود قوات التحالف في القاعدة الإدارية، وعبرهم الى الجنود والضباط المرابطين في جبهات القتال مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لدحر مليشيات الحوثي وصالح.

كما نقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لكافة الضباط والجنود اليمنيين والعرب بمناسبة العيد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم، والنصر على أعدائهم.

وتبادل رئيس الوزراء مع قادة قوات التحالف الآراء حول سبل ووسائل تعزيز الأمن في المناطق المحررة، ووسائل وسبل تعزيز الصمود في جبهات القتال مع قوات العدو، المتمردة على الشرعية والدولة، مؤكداً ضرورة تعزيز اداء السلطات المحلية المدنية والامنية للتغلب على الصعوبات التي تواجهها المناطق المحررة، ومنها الكهرباء، وخدمات المياه، وغيرها.

وأشاد الدكتور بن دغر بجهود الإخوة في الإمارات العربية المتحدة في تذليل الصعاب لتسهيل نقل نفط المسيلة بمحافظة حضرموت، وخاصة فيما يتعلق بنقل كميات من النفط الخام لمصفاة عدن لتكريرها.

وفي نهاية اللقاء ثمن رئيس الوزراء بجهود قوات التحالف، وتضحياتهم في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، مشيداً بدور ضباط وجنود المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية السودان، الذين ساهموا ولازالوا يساهمون في التصدي للانقلاب، ودعم جهود إعادة البناء، والمساهمة في التصدي لقوى الإرهاب، وخلايا تنظيم القاعدة وداعش التي تحاول الإضرار بأمن الوطن والمواطن، وتهدد السلم الاجتماعي، وأمن المنطقة

وعبر قائد قوات التحالف العربي النعيمي عن سعادته بزيارة رئيس الوزراء، معبراً عن دعم ومساندة قوات التحالف للحكومة اليمنية بقيادة الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

واستعرضت قيادة قوات التحالف العربي في عدن العديد من الإنجازات التي قام بها التحالف في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها في النواحي الأمنية والصحية والإغاثية والتعليمية وإعادة الإعمار.

رافق رئيس الوزراء في هذه الزيارة، وزير السياحة معمر الارياني، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.