شلال شائع : تدخل الامارات لنصرة المقاومة الجنوبية قلبت الموازين العسكرية على الارض | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
شلال شائع : تدخل الامارات لنصرة المقاومة الجنوبية قلبت الموازين العسكرية على الارض
شلال شائع : تدخل الامارات لنصرة المقاومة الجنوبية قلبت الموازين العسكرية على الارض

يافع نيوز – البيان

قال مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع لـصحيفة «البيان» الاماراتية ، إن الإمارات كان لها الدور الكبير والأبرز في كسر التمدد الإيراني على بوابة عدن، حيث قدمت الدعم العسكري للمقاومة الجنوبية في عدن وقلبت موازين المعركة العسكرية على الأرض، وكذا دعمها السخي في الجانب الإنساني وإغاثة أهالي عدن عبر الهلال الأحمر الإماراتي.

وأضاف: لن ننسى تلك المواقف العظيمة للتحالف العربي في هذه الحرب، وهذا الموقف ليس بغريب على الأشقاء الذي تربطنا بهم روابط الدين والدم والمصير الواحد.

وقال شايع: «عندما طلبنا التحالف العربي الدعم العسكري بالسلاح الثقيل بعدما رأينا معطيات المعارك على الأرض تستدعي توفير سلاح ثقيل أمام الكم الهائل الذي يمتلكه العدو المدعوم من إيران مقارنة بسلاحنا، حيث كان تسليحنا يعتمد على أسلحة خفيفة فردية ونفتقر إلى وجود سلاح ثقيل ومضاد لسلاح العدو المدرع، لبت الإمارات النداء، وباشرت بدعم الجبهات وتوفير المدرعات التي حسمت سير المعارك العسكرية على الأرض لصالحنا في المقاومة وحررنا عدن ولحج وقاعدة العند في وقت قياسي.

وأضاف : «لعبت دولة الإمارات الشقيقة دوراً استراتيجياً كبيراً في دعمها ووقوفها إلى جانب المقاومة، وضحت بعدد من الشهداء من جنودها الأشاوس في الجنوب، وحققت المقاومة بفضل ذلك الدعم السخي والتضحيات إنجاز عظيم في تحرير عدن وما حولها من ميليشيات الحوثي صالح بأقل من أسبوع حينما انطلقت معركة التحرير من جبهة رأس عمران غرب عدن صبيحة 27 رمضان الفائت».

وأكد شايع أن الإمارات واصلت دعمها لتأهيل وصيانة مراكز أقسام الشرطة بمديريات العاصمة عدن وقطع العمل الأمني شوطاً كبيراً في إعادة البنية التحتية للمؤسسات الأمنية وتأهيل الكادر الأمني وتفعيل الإدارات الخدمية الأمنية وفي مقدمتها إدارة الهجرة والجوازات والهوية وتفعيل أقسام الشرط والمرور والبحث الجنائي والتحريات وخفر السواحل والوحدات الخاصة».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.