وكالات.. وفد الشرعية: لم نتوصل إلى حل مع الانقلا بيين

1467426080

يافع نيوز – د ب أ:

أكد وفد الحكومة اليمنية المشارك في مشاورات الكويت، الجمعة، أن خلافه مع وفد الحوثيين لازال خلافاً جوهرياً، وذلك بسبب رفضهم الالتزام بالمرجعيات أو المبادئ والإجراءات المطلوب اتباعها لإنهاء الانقلاب.

وقال الوفد في بيان: “نتيجة لتعنتهم ومراوغتهم لم يتم الاتفاق على أي شيء في القضايا الرئيسية المحددة في جدول الأعمال والإطار العام، ولم يوافق وفد الحكومة أو يلتزم بمناقشة اي إفكار أو مقترحات تتعارض أو تخالف المرجعيات، ومنها تلك الأفكار التي أعلنها المبعوث الخاص إسماعيل ولد الشيخ في مؤتمره الصحافي بالكويت أمس”.

وأشار الوفد في بيانه إلى “أنه ما زال متمسكاً بموقفه المستند على قرار مجلس الأمن رقم 2216، والقرارات ذات الصلة، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وبما اتفق عليه بمشاورات بيل في سويسرا، والنقاط الخمس المقدمة من المبعوث الأممي، وكذلك جدول الأعمال والإطار العام للمشاورات”.

وأوضح عدم قبوله لأي محاولة “لشرعنة الانقلاب تحت أي مسمى، وأن السلطة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية هي المعنية باتخاذ التدابير والخطوات المناسبة لتوسيع المشاركة السياسية في الحكومة مستقبلاً، بعد أن ينفذ الانقلابيون كل ما عليهم من التزامات”.

يذكر أن المبعوث الأممي أعلن تعليق مشاورات الكويت التي استمرت نحو شهرين، على أن تستأنف جلساتها منتصف الشهر المقبل.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: