عدن.. ما الذي يحدث؟؟.. بقلم: شكيب حبيشي | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدن.. ما الذي يحدث؟؟.. بقلم: شكيب حبيشي
عدن.. ما الذي يحدث؟؟.. بقلم: شكيب حبيشي

ما يحدث اليوم في عدن يخرج عن دائرة الفهم!! فبعد يومين تحل علينا الذكرى الأولى لتحريرها من الغزو القادم من أقاصي الشمال والذي دفعت في سبيله غاليتنا عدن تكلفه باهظه من دماء أبناءها ودمار بنيتها، لتستقر في العبث الباعث من مجاهل الجنوب والذي يكبدها اليوم تكاليف أكبر من أرواح ابناءها و معاناتهم المتزايده.

خرجت عدن من كارثة الغزو ترفع راية نصر حلمت به خلاصاً من مصاب اليم حل بها فأوجعها وأثقل كاهلها على نحو لم تتصور حدوثه.. قتل بلا حدود طال أبرياءها ودون تمييز.. قصفاً وقنصاً.. أحياء كاملة هجر أهلها، وأبنية دمرت على ساكنيها وآخرين أنقطعت بهم السبل في تشريد داخلي أغتربوا فيه ولم يفيقوا منه، وشتات خارجي رحلوا اليه ملاذاً شاقاً ولم يعودوا منه. في مثل هذا اليوم السابع والعشرين من رمضان الفائت، خرجت عدن منتصرة وتنتشي فرحاً من غزو تعددت هويته في ذهنيتنا وأبناءها يقاتلون ويستبسلون في التصدى له، لتكون عدن في ذكراه اليوم، منهكة ومشوشة في معترك ضبابي المقاصد ومخيف المآلات ومجهول الملامح والنسب!! .

ما الذي يحدث اليوم في عدن؟ إستعصى الفهم!!!

هل حقيقة إنتصرت عدن؟؟ فإذا كان الأمر كذلك، فما الذي يحدث إذاً؟؟ نصر بطابور طويل من الأوصياء وأدعياء الأبوه، وواقع مؤلم على الأرض يصعب وصفه ولايليق بمنتصرين..

في ظل مشهد قاتم مستنفر تتنازعه مشاريع عديده ومتصارعه وبإمتدادات خارجيه سخيه وينذر بما هو أسوأ. أبناء عدن.. عقلاءها وشبابها بالداخل والخارج.. أنتم دون غيركم تملكون الإجابه، وبالتأكيد تملكون الحل.

 

شكيب حبيشي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.