محافظ العاصمة عدن يلتقي بوفد الامم المتحدة لبحث عودة الوفد لأداء مهامه من عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 04:03 توقيت مكة - 19:03 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ العاصمة عدن يلتقي بوفد الامم المتحدة لبحث عودة الوفد لأداء مهامه من عدن
محافظ العاصمة عدن يلتقي بوفد الامم المتحدة لبحث عودة الوفد لأداء مهامه من عدن

يافع نيوز – علي الهدياني

التقى محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي ظهر اليوم بمنزله بوفد الامم المتحدة

حيث ناقش معهم السبل والآليات الممكنة لرفع مستوى الحضور الانساني للأمم المتحدة في عدن ومختلف المحافظات الجنوبية .

كما ناقش معهم ابرز التحديات التي تعيق عمل مكتب الامم المتحدة في عدن على الصعيدين الامني والاقتصادي حيث اكد المحافظ للوفد الزائر انهم بأمكانهم مزاولة عملهم من عدن مطمئناً اياهم بان الوضع الامني تحت السيطرة وان ما يحدث هنا او هناك نتيجة طبيعية للجهود الجبارة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية في العصمة عدن لمكافحة الارهاب والقضاء على العناصر المتطرفة بشكل نهائي.

هذا وقد بحث الوفد الزائر المجالات الامنية والإنمائية وإنعاش الاقتصاد حيث ابدوا استعدادهم العمل جنبا الى جنب مع السلطة المحلية لتعزيز الامن الغذائي وإنعاش الاقتصاد وتوفير فرص عمل قصيرة المدى للعاطلين عن العمل من شباب المحافظة.

من جهته طالب المحافظ الزبيدي وفد الامم المتحدة بضرورة العودة لممارسة مهامهم من داخل عدن ,مشددا ً على ضرورة رفع مستوى الحضور للمنظمة الاممية فوجودهم في العصمة عدن يعطي انطباع مطمئن عن التحسن الكبير والنوعي في الامن .

وخاطب المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي الوفد الزائر قائلا”لدينا استراتيجية ثابته بالشراكة مع المجتمع الدولي لمكافحة الارهاب ووجود الامم المتحدة ووقوفها الى جانبنا في هذه المرحلة هام جداً للمضي قدما في النجاحات التي احرزتها قيادة السلطة المحلية في مكافحة الارهاب وترسيخ الامن والاستقرار في العاصمة عدن.

وأعرب  المحافظ الزبيدي للوفد الزائر عن استعداده توفير الحماية اللازمة لهم لأداء مهامهم بكل طمئنينية وكذا توفير استشاريين امنيين للتعاون مع الامم المتحدة في الجانب الامني  مؤكداً ان على ضرورة ان تطلع الامم المتحدة بدورها في مساعدة السلطة المحلية في تطبيع الاوضاع وإنعاش الاقتصاد وتقديم الدعم اللازم في الجوانب الانسانية  والأمنية باعتبارها شريك اساسي في مكافحة الارهاب .

تكون وفد الامم المتحدة الزائر من كلا من فيكتور كوبيان مسؤول الامن والسلامة الامن والسلامة للأمم المتحدة في عدن والجنوب وسيلفان ميري مدير الامم المتحدة الانمائي UNDP وطاهر ابراهيم مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية OCHA وانطوني ابي سمرة كبير المستشارين الامنيين للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين واحمد المشجري المنسق الامني لمكاتب الامم المتحدة في الجنوب

الجدير بالذكر ان وفد الامم المتحدة في عدن سيعاود العمل من العاصمة في الايام القليلة المقبلة وسيقوم بتدشين العديد من البرامج الامنية والإنمائية  .

تصوير : محمد الجعبي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.