مجلس الوزراء يناقش تقرير اوضاع الجرحى وامتحانات الثانوية العامة والكهرباء | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:34 توقيت مكة - 17:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مجلس الوزراء يناقش تقرير اوضاع الجرحى وامتحانات الثانوية العامة والكهرباء
مجلس الوزراء يناقش تقرير اوضاع الجرحى وامتحانات الثانوية العامة والكهرباء

يافع نيوز – سبأ

ناقش مجلس الوزراء اليوم في قصر المعاشيق بعدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، مستجدات مشاورات السلام الجارية في الكويت، وعدد من القضايا المتعلقة بالخدمات الأساسية وآلية توفيرها في المحافظات المحررة.

وأكد رئيس الوزراء أنه لن يتحقق أي سلام على الأرض إلا بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 وانسحاب المليشيات الانقلابية من المدن وتسليم السلاح للدولة، وتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

ونوه المجلس بجهود الفريق الحكومي في مشاورات السلام في الكويت من اجل إحلال السلام و انجاح المشاورات رغم تعنت الإنقلابيين وعدم قبولهم لأي اتفاق.

واطلع المجلس على تقرير وزير الصحة العامة والأسكان حول مشاركته في الاجتماع الرابع لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية لليمن الذي انعقد في الرياض بتاريخ ١٦/٦/٢٠١٦م.

واوضح التقرير حاجة ٣٥٠٠ جريح داخل اليمن الى تدخل جراحي في مراكز تخصصية في الخارج من قرابة حوالي ٣٠ الف جريح .. مشيرا الى المديونية المستحقة للمستشفيات الاردنية والفنادق والاعاشة.

وتطرق التقرير الى الحاجة الى اربعة مراكز للعلاج الطبيعي في كلاً من (تعز ، عدن ، المكلاء ، مأرب ) وتجهيزها وتدريب الكادر فيها وكذلك اربعة مراكز للأطراف الصناعية في تلك المحافظات تجهيزا وتدريب وتأهيلا.

واكد انه تم الاتفاق على ان تكون هناك شراكة حقيقية في إعادة تجهيز وتأهيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بحيث تتحمل مثلا دولة الترميم والتأثيث واخرى التجهيز واخرى الإدارة والنفقات التشغيلية .

ولفت التقرير الى أنه تم الاتفاق مع مركز الملك سلمان لاعتماد انشاء مصانع اكسيجين في عشرة مستشفيات كمرحلة اولى ويليها عدد آخر لضمان توفير الاكسجين للمرضى وللعمليات بصورة دائمة واعتماد توفير المشتقات النفطية لمولدات المستشفيات ومراكز غسيل الكلى وبصورة دائمة ومنتظمة عبر منظمة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان.

وقدم مجلس الوزراء الشكر لوزارة الصحة واللجنة العليا للإغاثة على الجهود التي بذلوها خلال الفترة السابقة في المتابعة وتوفير الخدمات الصحية للمرضى والجرحى .

واطلع المجلس على نتائج أعمال اللجنة الفنية واللجنة الإشرافية حول مادة المازوت لمحطة الحسوة بعدن وبعد المناقشة وقراءة رسالة الشركة تم اقرار الغاء عرضها بعد أن رأت اللجنة ارساء الممارسة عليها واتضح ان الشروط التي قدمتها الشركة تعتبر تأكيدا بعدم التزامها بشروط الممارسة.

ووفقاً للقانون فقد تم الاتصال بمقدم العرض الثالث وهو شركة عرب جولف بحيث يقوم بتوريد المازوت وفقاً لما ورد في رسالته والذي اوضح انه سيقوم بالتوريد خلال يومين الى ثلاث ايام.

وأكد المجلس على اللجنة الفنية وضع الشروط الضامنة لتنفيذ ما في العقد الذي سيوقع مع المورد.

كما استمع مجلس الوزراء الى تقرير من وزارة التربية والتعليم حول تمويل الاختبارات الوزارية لطلاب الثانوية العامة في المحافظات المحررة .
واطلع نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس مجلس الوزراء على استعداد الوزارة لاختبارات شهادة الثانوية العامة في المحافظات المحررة كما حددت أجراء الاختبارات الوزارية لطلاب الثانوية في المحافظات المحررة بتاريخ ١٦/٧/٢٠١٦ في وبتكلفة مالية تقدر باكثر من 80 مليون ريال .

واوضح ان عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات يبلغ اكثر من 83 الف طالبا وطالبة موزعين على ٦٣٦ مركزا امتحانيا في جميع المحافظات المحررة.

كما ناقش المجلس موضوع كهرباء عدن والمحافظات المجاورة وأكد ان هناك متابعات حثيثة لتحسين اوضاع الكهرباء وذلك بالتعاون مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.