أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الخبجي : الطبيب السياسي والإداري المخضرم !
  • منذ 5 شهور
  • 4:18 ص

بقلم / وضاح بن عطية

من يتابع تاريخ الدكتور ناصر الخبجي سوف يعرف أنه يستحق لقب القيادي والمسؤول المخضرم ولن يستحق غيره هذا اللقب في الوقت الحالي .
المخضرم وصف لكل من عاش مبدع وفارس في عصرين ومن يتتبع سيرة المحافظ الخبجي سوف يجده حامل لواء الريادة في اربع مراحل .

مرحلة مجلس النواب حيث كان الدكتور الخبجي رئيس اللجنة الطبية استطاع أن يعمل بصمات كبيرة في الحفاظ علی بعض المكاسب الصحية وظهر ذالك جليا فبعد أن غادر المجلس انهارت منظومة الصحة في اليمن .

حدثنا مدير مكتب الصحة في لبعوس قاسم قحطان أن الخبجي زار مستشفى أكتوبر العام في لبعوس علی رأس لجنة من مجلس النواب وعندما تجولت اللجنة وجدت صيدلية داخل المشفى فقال أحد أعضاء اللجنة أن وجود هذه الصيدلية مخالفة للنظام ويعاقب عليها القانون فأوضح لهم مدير الصحة في لبعوس أهميتها وبين لهم الی أين تذهب موارد الصيدلية وأنها تقوم بتمويل غرفة الطوارئ وغيرها وما كان من الدكتور الخبجي إلا أن أعطاه شهادة أن هذه تسمی مخالف حسنة .

مرحلة الحراك والثورة الجنوبية حيث كان للخبجي الصولة والجولة فلا تجد منطقة في الجنوب إلا وترك فيها أثر وكان القيادي الحكيم الثابت علی المبدء وتحمل رئاسة مجلس الحراك في أكبر محافظة ثورية ومن تابع مسيرة الحراك سوف يعرف من أين تحول الحراك من حركة احتجاجية الی ثورة شعبية تحررية وماهو الدور البارز الذي لعبه الخبجي علی مدى تسع سنوات .

مرحلة المقاومة والكفاح المسلح كان له الدور البارز في تذليل الصعاب وكان يتنقل ايام الحرب من ردفان الی يافع الی الضالع والمسيمير وصولا الی بلة وكانت الجبهات في هذه المناطق متناسقة بشكل كبير جدا .

مرحلة الإدارة والتمكين فمنذ تعيينه محافظا لمحافظة لحج وهي المحافظة التي لا يوجد فيها مبنى حكومي غير مدمر ! وما لا يعرفه الأغلبية أن الدكتور الخبجي لم يستلم أي دعم من أي جهة كانت ، حتى الميزانية التشغيلية لكل المرافق الحكومية المخصصة للحج سحبها علي ماطر الی شهر ستة في العام القادم .

الخبجي لم يستلم أي دعم لا من هادي ولا بحاح ولا بن دغر وكل ما حصل عليه كان عبارة عن وعود من دول التحالف !
ورغم كل ذالك إلا أنه يقود المحافظة بحكمة فهل سمعتم عن مشاكل كبيرة حصلت في أي مديرية من مديريات محافظة لحج ! بإمكانياته الخاصة وبحكمته المعهودة استطاع أن يكون في المقدمة من دون دعم ولا ميزانية فكيف ستكون لحج لو أن الخبجي حصل علی مستحقاتها ..
لقد جمع الدكتور المخضرم ناصر الخبجي خصالا عدة ونال أعلا وسام فهو الطبيب السياسي والمناضل الميداني والإداري الحكيم ..

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.