مشاركة المؤسسة الطبية الميدانية في مؤتمر القمة العالمي للعمل الانساني | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مشاركة المؤسسة الطبية الميدانية في مؤتمر القمة العالمي للعمل الانساني
مشاركة المؤسسة الطبية الميدانية في مؤتمر القمة العالمي للعمل الانساني

يافع نيوز – عدن:

شاركت المؤسسة الطبية الميدانية في مؤتمر القمة العالمي للعمل الإنساني الأول و الذي اقيم في إسطنبول يومي 23 و24 من شهر مايو 2016 ، و يعتبر المؤتمر نقطة تحول كبرى في طريقة عمل المجتمع الدولي من أجل منع المعاناة الإنسانية، بالإعداد للأزمات والاستجابة لها ، وللمرة الأولى على مدى 70 عاما من تاريخ الأمم المتحدة، يعقد بان كي-مون، الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمر القمة العالمي للعمل الإنساني وذلك بعد ماشهدته البشرية من معاناة منذ الحرب العالمية الثانية .

وللقمة أهداف ثلاثة هي:

– توكيد الدعوة إلى عملية تغيير جوهري لإعادة تأكيد التزامنا بالإنسانية.
– المبادرة باتخاذ إجراءات وتقديم التزامات تمكن البلدان والمجتمعات من الاستعداد للأزمات والتصدي لها والتمتع بقدرة أكبر على امتصاص الصدمات.
– تقاسم الابتكارات وأفضل الممارسات التي يمكن أن تساعد على إنقاذ الأنفس في جميع أنحاء العالم،ووضع السكان المتضررين في مركز القلب من العمل الإنساني والتخفيف من المعاناة.

و خلال المؤتمر شاركت المؤسسة الطبية الميدانية عبر ممثلتها الدكتورة بشرى المقالح في اجتماع بالامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالاضافة الى تقديم جلسة مع اعضاء أخرين في مجلس الانسانية العربي ، و تحدثت ممثلة المؤسسة الطبية الميدانية خلال كلمة القتها عن الوضع في اليمن .

Untitled-1

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.