رياضة l إيطاليا بالتاريخ وأسبانيا بالحاضر فى نهائي مبكر ليورو 2016 | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
رياضة l إيطاليا بالتاريخ وأسبانيا بالحاضر فى نهائي مبكر ليورو 2016
رياضة l  إيطاليا بالتاريخ وأسبانيا بالحاضر فى نهائي مبكر ليورو 2016

يافع نيوز – رياضة:

رجحت صحيفة “آس” الإسبانية، أن تكون الغلبة للمنتخب الإيطالي، على نظيره الإسباني، الإثنين المقبل، في ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، المقامة حاليًا في فرنسا.

ووضعت الصحيفة، 8 أسباب قد تكون سببًا في ترجيح كفة المنتخب الإيطالي على نظيره الإسباني، وهي كالآتي:

الطابع البدني

كان الإرهاق البدني، هو أحد أسباب إإسبانيا أمام كرواتيا، والمنتخب الإسباني جاء في المركز 16 في ترتيب المنتخبات المشاركة بالبطولة، في نسبة الركض، حيث ركض لاعبوه 106 كيلو متر فقط، وربما يعود ذلك إلى عدم توزيع اللاعبين، من قبل المدير الفني دل بوسكي، فهو المدرب الوحيد الذي بدأ مبارياته الثلاثة بنفس التشكيلة في دور المجموعات.

موراتا في مواجهة BBC

سيكون المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، في مهمة صعبة في مواجهة دفاع المنتخب الإيطالي، الذي أطلقت عليه الصحيفة لقب BBC، والذي يتكون من بارزالي، وبونوتشي، وكيليني، وهم يعرفون جيدًا موراتا مع يوفنتوس، وفي حال تجاوزهم فسوف يواجه جانلويجي بوفون.

رغبة إيطاليا في الانتقام

يرغب المنتخب الإيطالي، في الانتقام من الجيل الذهبي لإسبانبا، الذي توج بلقبين لأمم أوروبا، خاصة وأنه لم يستطع الفوز عليه في آخر 8 سنوات، كما أنه فاز بلقب اليورو في 2012 على حساب الأزوري بالفوز برباعية نظيفة.

قميص إسبانيا

قد يمثل قميص المنتخب الإسباني الحالي، حافزًا لإيطاليا التي استطاعت أن تتغلب على منتخب إسبانيا بنفس القميص في كأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية، عندما كان لويس إنريكي، يقود إسبانيا، وتاسوتي يقود إيطاليا في ربع نهائي مونديال 1994، حيث فازت إيطاليا على إسبانيا 2-1 بنفس القميص الحالي الذي يرتديه المنتخب الإسباني.

سر إنيستا

تعرف إيطاليا، سر أندريس إنيستا بشكل جيد فقد سيطروا عليه في يورو بولندا وأوكرانيا، إيطاليا قادرة على السيطرة على إنيستا بشكل جيد مثلما حدث أمام كرواتيا.

أجنحة إيطاليا

اعتاد المنتخب الإيطالي على الهجوم، من القلب دائما، ولكن هذه المرة سوف تكون مختلفة، فسوف يتوجب على جوردي ألبا، وخوانفران مراقبة جناح إيطاليا المثير كاندريفا الذي يسبب الكثير من الإزعاج لدفاعات الخصوم.

دي خيا

حافظ دي خيا، على نظافة شباكه في أول مبارتين في اليورو، لكنه أخطأ بشكل كبير في المباراة الأخيرة، أمام كرواتيا وأصبح يعاني من الانتقادات وانعدام الثقة بنفسه، وستسعى إيطاليا لاستغلال هذه النقطة جيدًا.

آخر مواجهة

قبل ثلاثة أشهر، كان المنتخب الإيطالي أفضل من المنتخب الإسباني في مواجهة ودية جمعت الفريقين، وعلى الرغم من التعادل، إلا أن إسبانيا لم تكن مقنعة

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.