ولي ولي العهد السعودي يناقش مع بان أزمات المنطقة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ولي ولي العهد السعودي يناقش مع بان أزمات المنطقة
ولي ولي العهد السعودي يناقش مع بان أزمات المنطقة

يافع نيوز – الحياة:

أجرى ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، محادثات أمس مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على رأس وفد ضم وزير الخارجية عادل الجبير ووزير المال إبراهيم العساف ورئيس الاستخبارات السعودية إبراهيم حميدان والناطق باسم التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن العميد أحمــد عســيري والسفير السعودي في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي.

وتناول الاجتماع في مقر الأمم المتحدة، الأزمةَ في كل من سورية واليمن، إضافة إلى التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة عن الأطفال والنزاعات المسلحة الذي كان أثار اعتراض عدد كبير من الدول العربية والإسلامية، قبل أن يتراجع بان عن إدراج اسم التحالف في التقرير.

وشارك في الاجتماع عن الأمم المتحدة إلى جانب بان، نائبه يان إلياسون وممثلته لشؤون الأطفال في النزاعات المسلحة ليلى زروقي التي كانت أعدت التقرير.

وقــــال الســـفير السعودي لــدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي بعد الاجتماع، إن اللقاء تناول «الكثير من القضايا الدولية، لا سيما قضايا المنطقة والقضية الفلسطينية والمحادثات الجارية في الكويت في شأن اليمن، والأزمة السورية، وليبيا، ومكافحة الإرهاب، وكانت النتائج جيدة جداً»، مؤكداً أن «الأمور دائماً على طبيعتها (الإيجابية) مع الأمم المتحدة». وأوضح أن الاجتماع «تطرق إلى التقرير بصفة عامة، والحمد لله هناك تفاهم تام في شأن هذا الموضوع». وقال إن الأمين العام «أبدى تفاؤلاً» في شأن محادثات الكويت «ونحن أيضاً متفائلون وندعم مبعوث الأمين العام» للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد.

وأكد أن العلاقة بين المملكة والأمم المتحدة «ممتازة، والمملكة عضو مؤسس في الأمم المتحدة ودائماً تدعم نشاطات الأمم المتحدة وسمو الأمير ولي ولي العهد أكد ذلك» خلال الاجتماع مع بان.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.