fbpx
أمن وإستقرار حضرموت.. واللعب بالنار
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – كتب: اللواء الركن سالم سعيد المنهالي

تحرير المكلا وبعض مدن ساحل  حضرموت تم بنجاح عسكري  خاطف(. يعرف باسم الهجوم من الحركه. ) و اذهل هذا النجاح قيادات قوات التحالف العربي خاصه  والتحالف الدولي لمكافحة الارهاب واشادت به واثنت عليه وكذلك صعق قيادات القوى الحاقده التي كانت تراهن على فشل المعركه وهزيمة النخبه  .

وهز هذا الانتصار  مضاجعهم  ولازالت تعيش هول الصدمه وفاجعة الحدث الساحق  الذي غير موازين القوى على  الارض وقلب المعادله السياسيه والرهان العسكري راسا  على عقب واثبت نجاعة وكفأة وقدرات قوات النخبه العسكريه.

وتزامن  مع   هذا الانتصار التاريخي الذي اعاد لحضرموت مهابتها  ومن ثم مكانتها  لكي تكون حضرموت  فاعلا قويا ( ند ) مستقبلا في اي تفاوض  قادم يمكنها وبدون ادني شك من حفظ  حقوقها كامله وحقوق الاجيال القادمه  تزامن مع هذا الانتصار العظيم حمله اعلاميه  شعوى  ممنهجه مموله  لها صويل وعويل  غيرمسبوق واختلط فيها الحق بالباطل  والخير بالشر وفيها ما فيها  من التعبيه والشحن  والتعصب  والكراهيه ان صح القول  ويتبين جليا واضحا مفهوما   ان هذه تعبئه حزبيه  مقيته بكل المقاييس  والمواصفات وباقلام وادوات وعقول  اخواننا الحضارم  قبل غيرهم يا للهول وينكم من حضرموت واين حضرموت منكم وهذه هي الطامة الكبرى .

هل وصلت بكم  حزبيتكم ونزواتكم التي فاحت ريحتها ان تساهموا وتشاركوا  في خراب ودمار حضرموت  وشق صفها الذي بداء يتعافي وتقويض مستقبلها الذي لاح في الافق مثيل البدر    (  حضرموت حقنا كلنا  والدفاع عن حضرموت واجب علينا كلنا )

 اللعب بالنار  يحرق اصحابه عاجلا  ام اجلا واللعب بالنااار يكمن في السببين التاليين :

الاول الجهل بالنتائج المترتبه علئ هذه الافعال ( ويعرف بالتصرف العفوي ) المعفي عنه شرعا وقانونا  وهذا النوع من اللعب  نستصيغه وهو  يعبر عن افكار واندفاع واخلاص الشباب المتحمس لمصالح حضرموت  ومستقبلها ويمكن اصلاحه بسهوله والتعافي منه لانه ذو نيه حسنه حميده. .

السبب الثاني : اللعب بالنار عن قصد مع سابق الاصرار والخباثه وسوء النيه والمقصد  وهذا السبب له نتائج وخيمه ضاره  مباشره وغير مباشره علئ أمن واستقرار حضرموت ومستقبلها السياسي والعسكري والامني والاقتصادي والمدني الحضري من جهه وعلاقاتها بدول التحالف العربي الذي تقوده المملكه العربيه السعوديه من جهه اخرئ .  ومن خلال متابعاتي  واطلاعي علئ كثير من المقالات والتغريدات المسمومه التي تظهر في شكلها الحق وهي بعيد عنه وتخفي في باطنها كثير من الحقد والشر والكراهيه لحضرموت واهلها ومستقبلها  ويظهر ذلك جليا واضحا لايقبل اللبس في الموضوعين التاليين..

الاول :  التصيد والتتبع  الخبيث لاتفه الامور  والهفوات البسيطه ان وجدت في نشاط النخبه العسكريه الحضرميه وتجعل منه هول اعلامي منقطع النظير  وطبيل وعويل لم نسمعه ايام احتلال  القاعده للمكلا وكأن لسان حالهم يقول انا او الطوفان من بعدي .يا قوم  اصحوا من سباتكم النخبه الحضرميه باكورة عمل وطني سيادي حضرمي له اهداف ساميه تصب في مصلحة حضرموت واهلها حاضرا ومستقبلا  ولهذا نقول ان النخبه الحضرميه وقياداتها وشركاها في النصر خط احمر ثم احمر  لايجوز  المساس به ولا التطاول عليه باعتبارهم من الثوابت الراسخه ولا يجوز التعدي عليهم تحت اي ذريعه او مسمي  مع يقيننا بان اي عمل سياسي عسكري في هذا المستوى الكبير من الاهميه والاحداث المتسارعه علئ الارض وفي هذه الاوضاع الامنيه والعسكريه الاستثنايه المعقده سوف تكتنفه بعض الهفوات والنواقص  التي ما اذا قورنت بالانتصارات والنجاحات والاهداف التي تحققت من هذه الحمله العسكريه  تهوىوووون  وتصغر كافة هذه الهفوات مقارنه بما تحقق ويتحقق من نجاح.

يمكن اعتبار الاسباب التاليه عذرا مقبولا يشفع للنخبه عن اي هفوات اوقصور (1)  قصر عمر فترة التحضير و التدريب والتأهيل للنخبه الذي كان علئ عجل وفي حالة غير اعتياديه (2) نقص الخبرات والمهارات التكتيكيه العسكريه الشرطويه الامنيه لدئ البعض منهم  (3) اندفاع وحماس النخبه وحرصهم علئ امن البلاد والعباد  .  ( 4 )  يقظتهم العاليه لمكافحة الجريمه قبل وقوعها    وخير ما يثبت ذلك دماهم الطاهره الزكيه التي ارتوت منها  مدن وهضاب وجبال حضرموت هذا الوسام الرفيع الذي يحملوه علئ صدورهم يكفيهم شهاده ومقام وشرف ..  و بدون ادني شك ثقتنا عاليه  وراسخه رسوخ الجبال في النخبه وقياداتها وشركاهم  و نقبللا المساومه عليها اطلاقا .

 

يا معشر الشباب والشابات  ابنأنا في منظمات المجتمع المدني وكافة الاشكال النضاليه والشبابيه والسياسيه   اخواننا واهلنا  في حضرموت جميعا عليناان نرتقي الئ مستوئ الحدث و المسؤوليه الوطنيه التاريخيه  ونستوعب حساسية وشفافية هذه المرحله الحساسه والفارقه في تاريخ المحافظه و مستقبلها علينا الجميع الوقوف دون موأبه لتأييد ونصرة النخبه التي تعتبر من اهم وابرز ملامح هذه المرحله ( النخبه من حضرموت  وحضرموت  من النخبه)   وخل كل من با يصيح يصيح و……. ونطلب من  سعادةزميلنا واخينا المحافظ  المحافظه وقيادتنا في المنطقه العسكريه الثانيه وشركاهم الفعليين في التحرير والانتصار  تفادي بعض الهفوات البسيطه ان وجدت وعدم السماح بتكرارها ومحاسبة المقصرين  ومعالجة الموقف في وقته اول باول وقطع الطريق علئ الذين ينعقون من خارج السرب  ولجمهم …وتجسيد الشعار ( النخبه من حضرموت وحضرموت من النخبه ) وحضرموت تتسع لجميع ابنائها المخلصين لها …

الثاني : نسمع عويل وصويل ونعيق وزعيق يشكك ويهمز ويلمز في مواقف التحالف العربي الذي تقوده المملكه العربيه السعوديه وشريكهم الفاعل دولة الامارات التي وقفت شبيه الطود لنصرة الجنوب عامه وحضرموت خاصه وتوج بيوم النصر المشهود وتحرير ساحل حضرموت من القاعده واخواتها ومناصريها ..   ونقرأ هنا وهناك  هجوم اعلامي ممنهج غير مسبوق علئ دولة الامارات الشريك الفعلي في تحرير المكلا  وهذا يثير حفيظة وحقد المشككين

دولة الامارات الشريك الفعلي في اعداد وتدريب وتنظيم وتسليح قوات النخبه الحضرميه واعدادها للمعركه  في وقت قياسي جدا  واجتاحت النخبه المكلا في غضون ساعات  وحررتها  وحققت النصر الناجز  بدعم مباشر  منقطع النظير  من دولة الامارات التي رمت برجالها وعدها وعتادها وقواتها الجويه لاسناد قوات النخبه وتعتبردولة الامارات شريك فعلي علئ الارض يثق به ويعتمد عليه .. واسهمت دولة الامارات في الاعداد والتحضير والتدريب والتسليح والنصر وجسدت بما لا يدع مجالا للشك بأن امن الجنوب عامه وحضرموت خاصه من امن الخليج والعكس واسست ورسخت علاقات  رفيعه فاضله في الاغاثه والتنميه وساهمت بقوه في تحقيق وانجاز مالم نستطيع انجازه  وهذا  نتائج عمل منسق ومشترك بين المملكه والامارات يدل علئ تفاهم وحرص الدولتين علئ امن الجنوب والايام القادمه مبشره وواعده بالافضل ان شاء الله .

يا هؤلاء الذين تقذفون التهم والاباطيل جزافا في حق من اثبت وفأه الاخوي وحق الجار لجاره وهبوا وضحوا لنصرة  حضرموت وامنها واستقرارها هل هذا هو رد الجميل هل هذه هي ثقافتكم وسماحتكم  وحبكم لحضرموت اتقوا الله في اهاليكم وبلدكم ومستقبلها والتاريخ لايرحم وتملك النحبه ملفات ووثائق وادله ومعروضات دامغه تثبت تورط  وضلوع البعض ممن ينعقون في الوقوف ضد هذه النجاحات وتعريض امن واستقرار حضرموت للخطر  وكل شيئ في وقته ….

نحن في حضرموت خاصه والجنوب عامه نتقدم بأسمئ ايات الشكر والتقدير  والعرفان بالجميل للمlلكه العربيه السعوديه وقيادتها  ودولة الامارات العربيه وقيادتها وكافة الدول المشاركه في التحالف علئ كل ما قدموه ويقدمونه من دعم مادي ومعنوي  ولوجستي وهذا دين علينا وفي ذمتنا وسوف تتوارثه الاجيال من بعدنا ونعول استراتيجيا علئ هذه العلاقات وتطويرها وازدهارها ان شاء الله لتحقيق مزيد  من المصالح والمنافع المشتركه حاضرا ومستقبلا  ونقول للمشككين موتوا بغيظكم .

عاش الجنوب حرا مستقلا  عاشت حضرموت شامخه ابيه   الخلود للشهداء والشفاء بأذن الله للجرحn ……

 

اللواء الركن سالم سعيد المنهالي  22 يونيو 2016

أخبار ذات صله