fbpx
الرئيس هادي يترأس إجتماعاً بمستشاريه
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

ناقش رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم خلال لقائه بقصر المعاشيق بعدن بالمكتب التنفيذي لمحافظة لحج برئاسة محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والإمنية والخدمية .

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستعمل على توفير الخدمات الاساسية بما هو متاح لديها من امكانيات وخاصة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والصحية..مشيراً الى ان المليشيا الإنقلابية ومنذ انقلابها على السلطة الشرعية مازالت تسيطر على البنك المركزي اليمني وتهدر المال العام تحت مايسمى بالمجهود الحربي وتعبث بمقتدرات الشعب اليمني ..مؤكداً ان الحكومة لن تسمح باستمرار مثل تلك الانتهاكات .

واشاد الدكتور بن دغر بالانتصارات التي حققتها المقاومة الشعبية والجيش الوطني في دحر وهزيمة تنظيم القاعدة والدفاع عن الوطن والشرعية وفي مواجهة خروقات المليشيا الإنقلابية التي لاتومن بالسلام..مؤكداً ان الحكومة مع السلام الدائم والعادل والشامل الذي لن يتحقق الا بانسحاب المليشيا الإنقلابية من المدن وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،والحكومة الى العاصمة صنعاء واطلاق سراح المعتقلين وعلى راسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ، واللواء فيصل رجب ، واللواء ناصر منصور هادي.

وعبر رئيس الوزراء عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على وقوفهم الدائم والمساند للسلطة الشرعية في اليمن في مواجهة وإنهاء عملية الإنقلاب.

من جهتة رحب محافظ لحج بعودة الحكومة الى العاصمة المؤقتة عدن ومباشرة عملها..مستعرضاً الاوضاع التي تعيشها المحافظة خاصة في ظل انعدام شبه تام للخدمات الاساسية المتمثلة بالكهرباء ، والمشتقات النفطية ، ونقص في المستلزمات الطبية والادوية والمياة.

واشار المحافظ الخبجي الى حجم الاضرار التي تعرضت لها المحافظة جراء انقلاب الحوثي وصالح على السلطة .

وتحدث عدد من مدراء العموم بالمحافظة والتي تركزت كلماتهم بالمطالبة بتفعيل مؤسسات الدولة وتطبيع الحياة في المحافظة ودمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مارم ، ووزير السياحة معمر الارياني ، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي.

أخبار ذات صله