صنائع المعروف الإنسانية توزع أكثر من 12 ألف وجبة إفطار جاهزة وتموراً وسلالاً غذائية في النصف الأول من رمضان | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صنائع المعروف الإنسانية توزع أكثر من 12 ألف وجبة إفطار جاهزة وتموراً وسلالاً غذائية في النصف الأول من رمضان
صنائع المعروف الإنسانية توزع أكثر من 12 ألف وجبة إفطار جاهزة وتموراً وسلالاً غذائية في النصف الأول من رمضان

تقرير/ مطيع بامزاحم

منذ أن هَلّ هِلال شهر الخير ومؤسسة صنائع المعروف الإنسانية وكوادرها تعمل بجهد في عدد من المشاريع الرمضانية يأتي على رأسها مشروع توزيع الوجبات الجاهزة وتوزيع التمور والسلال الغذائية وتوزيع الثلج على مناطق أرياف مدينة المكلا, مساعدة للمحتاجين واستشعارا لواجب عون الفقراء.

وجبات جاهزة

وزعت مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك 12,337 وجبة جاهزة على الأسر الفقيرة والمحتاجة في عدد من مديريات ومناطق ساحل حضرموت مكونة من الأرز واللحم أو الأرز والدجاج إلى جانب التمور, كما مولت إفطار مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان السنوي.

مديريات ومناطق

وصلت إفطارات صنائع المعروف الإنسانية إلى عدد من مديريات ومناطق ساحل حضرموت, فقد بدأت من مدينة المكلا وضواحيها الأكثر احتياجا كمنطقة العشواي, وانتقلت إلى مديرية بروم ميفع وبعض قراها كقرية ظلومة وحرو وغيضة البهيش, أما شرقاً فقد وصلت شاحنة  الافطارات إلى مديرية غيل باوزير وبعض مناطقها كمنطقة النقعة والصداع.

2667 أسرة فقيرة

استهدف إفطار الصائم الذي دشنته صنائع المعروف الإنسانية منذ بداية الشهر الفضيل وبشكل يومي أكثر من 2667 أسرة في النصف الأول من الشهر, ويتم اختيار المناطق الأكثر فقراً وحاجة عند التوزيع وفق خطة توزيع تم الاتفاق عليها مع مندوبي المؤسسة في تلك المناطق.

جهات داعمة

تنوعت الجهات الداعمة للمشاريع التي تنفذها المؤسسة خلال شهر رمضان, فهناك مشاريع مولها فاعلي خير, وأخرى مولتها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت عبر بيت الزكاة الكويتي ومبرة مفاتيح الخير بدولة الكويت الشقيقة وجمعية إحياء التراث الإسلامي.

سلالاً غذائية

إلى جانب توزيع الإفطارات والتمور فقد تم توزيع سلالاً غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة وأسر الدعاة والعاملين في حقل الدعوة والإرشاد في مدينة المكلا وضواحيها.

تمور للمحافظات

وفي جانب توزيع التمور, فقد وزعت المؤسسة التمور على عددِ من المناطق في حضرموت, ووصل توزيعها مع المواد الغذائية إلى محافظات صنعاء وعدن وأبين وشبوة والضالع عبر مؤسسات بينها وبين صنائع المعروف الإنسانية شراكة وتعاون وتنسيق.

توزيع الثلج

ومن المشاريع البالغة الأهمية التي تم تنفيذها من قبل صنائع المعروف الإنسانية خلال هذا العام مشروع توزيع الثلج على مناطق أرياف مدينة المكلا خصوصاً أن تلك المناطق تشهد صيفاً ساخنناً وانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي وبعضها لم تصلها الكهرباء بعد.

ويستمر الخير في شهر الخير

لازلت مشاريع صنائع المعروف الإنسانية مستمرة طوال أيام شهر الخير بنفس الوتيرة, حيث ستوزع المؤسسة في النصف الثاني من الشهر المبارك 12142 وجبة جاهزة تستفيد منها 2329 أسرة, كما يتم الترتيب لتوزيع حوالي 6000 كرتوناً من التمور بالتنسيق مع جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت خلال النصف الثاني من الشهر كذلك, ووجبات إفطار للمعاقين والمكفوفين من النساء والرجال.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.