أخر تحديث : 05/12/2016 - 05:13 توقيت مكة - 20:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
البطل محمود الحاصل وأسطورة حنش يافع !
  • منذ 6 شهور
  • 4:51 ص

بقلم : وضاح بن عطيه

صورة البطل محمود بن الحاصل وهو يسحب السلاح من يد أحد جنود قوات الأمن المركزي (القوات الخاصة) في 21/2/2013 كانت صورة بطولة تاريخية أظهرت لنا فارس جنوبي عظيم لن ينساه التاريخ .

الصورة توضح كيف كان ابن الحاصل يقارع جنود الإحتلال وهو بدون سلاح في زمن الثورة السلمية والجميع شاهد مقطع الفيديو على شاشة قناة عدن لايف .

هذا الفارس البطل عندما سمع عن إعلان الكفاح المسلح ضد الغزاة توجه إلى ساحات الوغى ورابط مع المرابطين بمتارس المستبسلين في الدفاع عن عاصمتنا عدن بالخطوط الأمامية في جبهة جعولة .

محمود الحاصل جده هو حنش عبدربه الحاصل المشهور بلقب حنش يافع الذي ذكره المؤرخون كاسطورة إنتصار .
حيث ذكر في أحد الروايات أن معركة بين الزيود والشوافع في منطقة فارعة شرق ردفان (مازال فيها آثار قبور كثيرة إلى الان) كانت مستعصية ولما وصل حنش بن الحاصل إلى مكان المعركة صاح المقاتلون بأعلى صوت حنش وصل فقاموا قومة رجل واحد على الزيود فانتصروا ؛؛

فتحرك حنش ومن معه إلى منطقة خلة في الشعيب ولما وصل حنش إلى عند المقاتلين في وقت الظهيرة صاح المقاتلون حنش وصل بأعلى صوت فانتفض الكل وهجموا على الزيود فانتصروا ؛؛

فتحرك حنش ومن بقي معه إلى منطقة بالقرب من العر حيث كان المقاتلون مرابطين كان وصلولهم إليها قريب المغرب وعندما رأوهم صاح المقاتلون حنش وصل بأعلى صوت فزمجر الكل بهجوم مباغت على الزيود فانتصروا في ملحمة ليلية تشبه قصص الأساطير .

وعندما وصل الهاربون من الزيود إلى عند الإمام رووا قصص هزيمتهم إلى سيدهم فأجمعوا على أن حنش يافع رمز عسكري يستخدمه الشوافع .

image

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.