fbpx
مقتل 29 شخصًا في انفجار مخزن سلاح قرب العاصمة الليبية
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات:

لقي 29 شخصًا على الأقل مصرعهم، وأُصيب عشرات آخرون بجروح، في انفجار مخزن للسلاح بمنطقة القرة بوللي، قرب العاصمة الليبية طرابلس، الثلاثاء (21 يونيو 2016).

ونقلت وكالة الأنباء “الفرنسية”، عن مصدر أمني، قوله إن “مسلحين من أهالي المنطقة اقتحموا مخزنًا للسلاح يعود إلى إحدى الجماعات المسلحة الناشطة في المنطقة، والتي تنتمي إلى مدينة مصراتة”.

وأضاف: “وقع انفجار كبير في المخزن لم تتضح أسبابه بعد، لكن من المرجح أن تكون الجماعة التي كانت تسيطر عليه فخخته قبل أن تغادره”.

وذكر مصدر طبي رسمي في القرة بوللي أن “29 شخصًا على الأقل قتلوا في انفجار مخزن السلاح، بينما أُصيب عشرات بجروح”، مضيفًا: “هناك أشلاء بشرية في مكان الانفجار، ولذا فمن المرجح أن ترتفع حصيلة الضحايا”.

وأوضح المصدر الأمني أن اقتحام المخزن جاء على خلفية اشتباكات شهدتها القره بوللي، الثلاثاء، بين مسلحين من أهالي المنطقة وعناصر الجماعة المسلحة بعدما قام بعضها “بسرقة محل للمواد الغذائية”.

وتابع: “هاجم المسلحون من أهالي المنطقة عند الفجر نقاط التفتيش التابعة للجماعة المسلحة سعيًا لطردها من القرة بوللي، ما أدى إلى وقوع الاشتباكات التي استمرت طوال النهار”.

أخبار ذات صله