قيادة العاصمة عدن تكرم رواد الصحافة والمؤسسات الصحفية والإعلامية بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير ونصر عدن ” نص كلمة المحافظ” | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قيادة العاصمة عدن تكرم رواد الصحافة والمؤسسات الصحفية والإعلامية بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير ونصر عدن ” نص كلمة المحافظ”
قيادة العاصمة عدن تكرم رواد الصحافة والمؤسسات الصحفية والإعلامية بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير ونصر عدن

يافع نيوز – عدن

أقام ديوان العاصمة عدن برعاية المحافظ اللواء عيدروس قاسم الزبيدي حفلاً تكريميا لرواد الصحافة والاعلام العدني وكذا وسائل الاعلام المحلية والخارجية التي واكبت مسيرة تحرير العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية من الاحتلال الحوثي العفاشي، بالتزامن مع مرور الذكرى السنوية الأولى، في أمسية رمضانية تخللها مؤدبة افطار وعشاء أقيمت على شرف الحاضرين.

وخلال الحفل الذي اقيم في قاعة فندق كورال بمدينة خورمكسر وحضره محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي واللواء شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن وم. عدنان محمد الكاف مدير وكيل المحافظ لشؤون التنمية كرمت قيادة المحافظ كل من الرائد الاذاعي أحمد ، والناقد الصحفي وصاحب العمود الصحفي في صحيفة الأيام عبده حسين أحمد، وكذا رائد الصحافة العدنية ومؤسسة صحيفة الصباح العدنية الناقد الساخر سعيد علي الجريك، والكاتب الصحفي نجيب محمد يابلي .. باعتبارهم من مؤسسي العمل الصحفي والاعلامي في العاصمة عدن.

كما القى اللواء الزبيدي كلمة خلال الحفل فيما يلي نصها:

سم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين ,
أولاً: نشكركم على تلبية الدعوة ، الى هذه الامسية الرمضانية التي نعتبرها مناسبة مباركة ، في أيام مباركة ، وفي شهر مبارك خاصة ، ونحن نتهيأ في الايام القليلة القادمة ، لاستقبال الذكرى الأولى لنصر وتحرير عدن ، من الاحتلال والعدوان ( العفاشي ، الحوثي ) وبإسقاط المشروع الانقلابي – الطائفي ( البغيض ) ، في ليلة مباركة ، هي ليلة 27 رمضان ، من العام الماضي .

وأمسية اليوم ، نعتبرها – ايضا – تعبيراً عن الشكر والتقدير للجهات والوسائل الاعلامية ، وللشخصيات الوطنية المبدعة ، في مسيرة الأمن ، والابداع ، والاعلام ، والتنوير ، في العاصمة عدن ، ( التي هي أنتم ) ، على دوركم المشرف والنبيل ، في مساندة بطولات المقاومة ، وتضحيات الشهداء والجرحى ، والمواطن الصابر في عدن .
أيها الاعزاء جميعا .
لقد لعبتم دورا مخلصا وفاعلا ، وما زلتم ، في حماية مكتسبات نصر وتحرير عدن ، ومساندة قيادة المقاومة والسلطة المحلية ، في العاصمة عدن ، في مواجهة الاشاعات الكاذبة ، والتحريض المنظم ، والمؤامرات ، وكنتم ( قوة دفاع ) حقيقي ، ضد الجهات ، والقوى الحاقدة ، على نصر وتحرير عدن ، وكنتم قوة توجيه معنوي كبير ومباشر .

إن دوركم المهني والأمني والاخلاقي المشرف ، لم يتوقف ، ( نحن على علم بذلك ) وهو اليوم يواصل معنا ، المساهمة الايجابية ، في ابراز ودعم جهود مكافحة الارهاب والفساد ، ونجاحات عاصفة الحزم ودول التحالف العربي، حتى تعزيز عملية الأمن والاعمار ، وتحقيق كامل أهداف البناء والتنمية والديمقراطية في عدن ، والجنوب ، وعموم العلاقة مع الاشقاء في اليمن ، والمنطقة ، والعالم العربي ، والاصدقاء في العالم .

أيها الاعزاء .
ان التحديات القادمة كبيرة ، وعملية البناء هي الاصعب ، ومعركة إعادة الأمل لدى ابنائنا واهلنا في العاصمة عدن ، والمناطق المحررة ، هي مشروعنا المشترك ، نحو تحقيق تطلعاتنا واحلامنا الكبيرة ، على كل المستويات .

أيها الاحبة .
ان هذه الليلة ، ليلة خاصة للاحتفاء بكم ، وبنصر عدن ومعنا الرواد الذين تعلمنا منهم ، ومن عطاءاتهم ، القيم والاخلاق ، وفن الابداع والاخلاص ، والثبات على الحق ، والدفاع عن الشرف والكرامة ، ورفض الاحتلال والارهاب ، بكل اشكاله وصوره ، وسوف يستمر – بعون الله – حرصنا على تكريمهم في كل المناسبات القادمة .

الأخوة الاعلاميين الحاضرون جميعا ..
نبلغكم وحرصا منا على التنفيس على الموطنين في هذه الازمه الخانقة وبجهود كبيره تم بذلها في الايام السابقة في مجال كل الخدمات التي تخص المواطنين في هذه المدينة الباسلة .
وفيما يتعلق بخدمة الكهرباء هناك جهود تبذل بشكل كبير من قبل السلطة المحلية والمؤسسة ومتابعة الاخوة في دولة الامارات بشأن القرض والاستفادة منه في مجال توفير الطاقة اللازمة للعاصمة والمحافظات المجاورة ….
وبالنسبة لتسديد الفواتير من قبل المواطنين تم الاتفاق مع الحكومة بتجميد الديون ما قبل 2015م.
تسديد عشرة بالمئة من الاستهلاك للمواطن من يناير إلى ابريل 2016م.
تسديد قيمة الاستهلاك للطاقة بشكل كامل من مايو الى ديسمبر 2016.

وستضل جهودنا متواتره وحثيثة حتى توفير كامل الخدمات لهذه المدينة الباسلة والتي عتنت الكثير والكثير في السنين الماضبه ولازالت تعاني ..
لن نطيل عليكم ، فنحن نفخر بكل ما قدمتموه ، بل ونعتبره جزءا من نصر عدن ، وامتدادا لمسيرتها ،ومسيرة أهلها وأبنائها ، التاريخية ومختلف الابطال على هذه الارض الطاهرة الشريفة .
علينا أن نثق بالله دائما ، وثقتنا بالله ، ثم بالشرفاء والمرابطين ، والصابرين ، مؤداها الطريق الى الغد المشرق ، والمستقبل الافضل .
رمضان كريم .. والحمد لله الذي اعزنا بنصره .. وكل عام وانتم بخير .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.