fbpx
“عسيري”: التحالف يعمل بالتوازي على إعادة الشرعية ومواجهة القاعدة باليمن
شارك الخبر
“عسيري”: التحالف يعمل بالتوازي على إعادة الشرعية ومواجهة القاعدة باليمن

يافع نيوز – متابعات

وصف المستشار في مكتب وزير الدفاع  والمتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية في اليمن العميد أحمد عسيري ما يمر به الملف اليمني حاليا  بالمرحلة  الحرجة ومرحلة إعادة الاستقرار.

 

وأوضح في  حديثه لـ”الإخبارية” قائلا:  التحالف يعمل بالتوازي على إعادة الشرعية ومواجهة القاعدة في اليمن، ومتابعة الوضع عسكريا داخل اليمن والمشاورات الجارية في  الكويت.

 

وأضاف “عسيري”: ما نزال نتابع الوضع داخل اليمن من الناحية العسكرية ونتأكد أن الفرق واللجان التي تقوم بعمل متابعة وقف إطلاق النار والتأكد من الخروقات مستمرة  في عملها، تحت إشراف الأمم المتحدة، وبدعم من التحالف.

 

وتابع : نتابع  المشاورات التي تتم في الكويت بين جميع الأطراف، مؤكدا بأن المملكة وقيادة التحالف بذلت جهودا كبيرة لإنجاح هذا العمل، ولا تزال تبذل الجهود رغبة في أن يصل الجميع إلي اتفاق لإيجاد حل سلمي وسياسي، يخدم المواطن اليمني ويعيد الأمن والاستقرار لليمن.

وأردف العميد “عسيري”: نحن مستمرون في عملنا ضد القاعدة في اليمن، والجميع يعلم أنه كانت هناك عمليات كبيرة ضدها في المكلا وحضرموت ولحج، وغيرها من المناطق جنوب اليمن، وإن شاء الله، تكون جاءت بنتائج إيجابية.

وأكد “عسيري”:  الأمن والاستقرار يعود والحكومة الشرعية تفرض سيطرتها على معظم الاراضي اليمنية.

 

وقال : نستمر في العمل العسكري والتوافق مع الحكومة الشرعية لايصال اليمن الى حالة من الاستقرار بالتوازي مع ما يجري في الكويت من مشاورات حتى يصل اليمن لمرحلة استقرار تام.

 

وختم بقوله: هذه المرحلة نسميها مرحلة إعادة الاستقرار والآن عمل التحالف يركز على هذا الجانب.

أخبار ذات صله