fbpx
د.ياسين نعمان: الانتهازية السياسية تدفع الحوثيين للتمسك بمصطلح الاقلية لتحقيق مكاسب سياسية
شارك الخبر
د.ياسين نعمان: الانتهازية السياسية تدفع الحوثيين للتمسك بمصطلح الاقلية لتحقيق مكاسب سياسية

يافع نيوز – متابعة:

قال الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن لدى بريطانيا ان “أسوأ ما يمكن ان تصل اليه مفاوضات الكويت هو تأسيس لنظام محاصصة طائفية تقضي على اي امل في بناء دولة المواطنة ومعه اي امل في استقرار اليمن”.

واضاف في منشور على صفحته بالفيسبوك “لقد شوهت الشراكة تشويها بالغا عندما ترجمت بصورة تعسفية على انها تسوية بين الأغلبية والأقلية وجرى اختراع المفهومين لأغراض سياسية انتهازية في الأساس لتحقيق مكاسب متعالية على الواقع الحقيقي وعلى المجتمع..

وتابع: والمؤسف ان الغرب السياسي الذي يسوق هذا المفهوم في بلداننا يرفض استخدامه في مجتمعاته ذات البنى الاجتماعية والإثنية والدينية المتعددة ، واذا استخدمه فعرضا وبدون اي جذر قانوني تترتب عليه فوارق سياسية او حقوقية.

وقال الدكتور ياسين “الانتهازية السياسية تدفع الحوثيين للتمسك بمصطلح الاقلية لتحقيق مكاسب سياسية من نوع ما غير مدركين ان ما يرتبه ذلك من مخاطر انقسامية سترتد عليهم على المدى البعيد ولن يكونوا في المجتمع اكثر من مجموعة متخصصة في الحروب بدعوى حماية الذات.

واكد ان دولة المواطنة هي الكفيلة بحماية الجميع وفق نظام سياسي واجتماعي يحقق العدل للجميع.. والجميع مطالب بالعمل من اجل تحقيق ذلك.

أخبار ذات صله