قيادي في مقاومة تعز يُهاجم حكومة بن دغر ويصفها بالمحبطة | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 07:46 توقيت مكة - 22:46 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قيادي في مقاومة تعز يُهاجم حكومة بن دغر ويصفها بالمحبطة
قيادي في مقاومة تعز يُهاجم حكومة بن دغر ويصفها بالمحبطة

 

يافع نيوز – متابعات

وصف القيادي في المقاومة الشعبية بتعز عبدالستار الشميري الوضع الإنساني فى المدينة بالكارثي بعد مقتل مئات المشردين متهما الحكومة اليمنية بتقديم وعود محبطة.

وأوضح أن نحو 250 من المتسولين والمشردين في الشوارع وممن يعانون من أمراض نفسية قضي عليهم تماماً في مدينة تعز خلال الأشهر الماضية، جراء أعمال القنص والقصف بالقذائف الذي طال أحياء المدينة من قبل قوات صالح والحوثي.

ووصف الشميري الوضع الإنساني في تعز بالكارثي حيث تدنى مستوى التغذية، والوضع الصحي تدهور إلى حد كبير في تعز، وارتفعت قيمة المياه مع اتساع مساحة الماء الملوث، والناس باتوا بين الحياة والموت، ومدينة تعز تساوت بالفقر مع بقية مناطق المحافظة باستثناء خمسة في المئة من إجمالي السكان، وصار هناك ترشيد في الوجبات وأكلها من دون طهي، ولذا فالشريحة المتوسطة دخلت دائرة الفقر في معظم مناطق تعز.

وأضاف: “تواصلنا مع الحكومة بشأن دعم المحافظة بموازنة تشغيلية، لكن للأسف الشديد جاء الرد منها بأن التحالف لم يمدها بموازنة تشغيلية، ولم يأتنا من الحكومة سوى الوعود فقط، وهذه الوعود محبطة”.

وأكد الشميري أن أبرز ما في المشهد العسكري في تعز حالياً هو تصاعد القصف على الأحياء السكنية من قبل قوات صالح والحوثي خلال الـ15 يوماً الماضية، ما أدى إلى سقوط نحو 120 قتيلاً وجريحاً من المدنيين، مشيراً إلى أن الهدوء النسبي يسود مختلف جبهات القتال.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.