منظمة ديفرستي تنفذ ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الطفل بحضور محافظ الضالع | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
منظمة ديفرستي تنفذ ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الطفل بحضور محافظ الضالع
منظمة ديفرستي تنفذ ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الطفل بحضور محافظ الضالع

 

يافع نيوز – خاص

عقدت متظمة ديفرستي ظهر اليوم الاثنين الموافق 12 / 6 / 2016 بمدينة الضالع ندوة بعنوان ” لا لعمل الأطفال .. نعم لجودة التعليم ” بالتعاون مع الشبكة اليمنية للتنمية حضرها محافظ المحافظة الأستاذ فضل الجعدي وأعضاء من الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة وعددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية.

وفي مستهل الندوة التي تزامنت مع اليوم العالمي ألقى الأخ رائد علي شايف مسئول العلاقات العامة بالمنظمة كلمة قصيرة عن أهمية الندوة ومدى خطورة تسرب الأطفال من مقاعد الدراسة والتحاقهم بسوق العمل وهم في سن مبكرة جدا.
ثم تحدث الأستاذ فضل الجعدي محافظ المحافظة بكلمة صريحة وشاملة عن الأوضاع التي تمر بها المحافظة والبلاد والمنطقة ككل من حروب وصراعات أسهمت في توسع رقعة الفقر الذي بدورة أسهم وبشكل أساسي في انتشار ظاهرة عمالة الأطفال.
وأشار الأخ المحافظ في معرض حديثه إلى أن الثقافة المجتمعية السائدة أسهمت أيضا في هجر الأطفال للدراسة مبكرا  بحجة العمل ومساعدة الأسرة في احتياجاتها المعيشية.

كما تحدث أيضا  كلا من علي العود رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة وخالد الحويج رئيس لجنة الشئون الاجتماعية ونبيل العفيف مدير عام التخطيط وعبدالله شايف مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية وعددا آخر من الحاضرين  أكدوا جميعا على أهمية التوعية المجتمعية في هذا الجانب وضرورة أن تلعب المنظمات المحلية والدولية دورها في عقد سلسلة ندوات وحلقات نقاشية تسهم في مجال التوعية.
وشكر الحاضرين منظمة ديفرستي على تبنيها مثل هذه الحلقات النقاشية التي تلامس هموم المواطنين وحثوا على استمراريتها والتطرق إلى نقاط وقضايا مجتمعية أخرى.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.