أمم أوروبا.. بولندا تفوز على أيرلندا الشمالية وكرواتيا تحسم التاريخ لصالحها ضد تركيا | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أمم أوروبا.. بولندا تفوز على أيرلندا الشمالية وكرواتيا تحسم التاريخ لصالحها ضد تركيا
أمم أوروبا.. بولندا تفوز على أيرلندا الشمالية وكرواتيا تحسم التاريخ لصالحها ضد تركيا

يافع نيوز – متابعة رياضية:

فازت بولندا على أيرلندا الشمالية 1-صفر الأحد، في نيس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس أوروبا 2016 التي تحتضنها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وسجل أركاديوش ميليك (51) هدف المباراة الوحيد.

وتضم المجموعة ألمانيا بطلة العالم وأوكرانيا اللتين تلتقيان مساء الأحد أيضا.

في أكتوبر عام 1962 التقى المنتخبان في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا، نسخة 1964، ووقتها تفوقت أيرلندا الشمالية ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة (2-0) لكنها لم تنجح في التأهل للبطولة حيث ودعت التصفيات في المرحلة التالية أمام إسبانيا.

وبعد 54 عاما تواجه المنتخبان مجددا على الصعيد الأوروبي، ولكن هذه المرة في منافسات البطولة وليس في التصفيات بعدما تأهلت أيرلندا الشمالية لليورو للمرة الأولى في تاريخها.

والتقى المنتخبان في 9 مباريات من قبل، فازت أيرلندا الشمالية في 4 وتفوقت بولندا في 3 وانتهت مباراتان بالتعادل.

من جانب اخر فاز المنتخب الكرواتي، الأحد، بهدف مقابل لا شيء للمنتخب التركي، في مباراة فاصلة في العداء التاريخي في كرة القدم بين البلدين، في أولى مباريات المجموعة الرابعة ليورو 2016.

فبعد أن أقصتها في يورو 2008 بركلات الجزاء الترجيحية، سعت تركيا لهزيمة كرواتيا للمرة الأولى في كأس الأمم الأوروبية، إلا أنها لم تحقق هذا الهدف.

وسجل لاعب الوسط لوكا مودريتش هدفا صاروخيا، في الدقسقة 41 من المباراة.

ويمتلك المنتخبان نخبة من ألمع النجوم في القارة الأوروبية، إذ يقود خط وسط المنتخب الكرواتي، نجم ريال مدريد، لوكا مودريتش، ونجم برشلونة إيفان راكيتيش، في حين يقود المنتخب التركي نجم الكتلان أيضا، أردا توران، وصانع ألعاب باير ليفركوزن، هاكان كالهانوغلو.

يذكر أن المنتخبين الإسباني والتشيكي سيلتقيان الإثنين ضمن مباريات هذه المجموعة أيضا، ما قد يرسم ملامح المتأهلين إلى الدور القادم، ويعرف عن هوية المغادرين من الفرق الأربعة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.