محافظ لحج يقدم مصفوفة باحتياجات محافظة لحج  العاجلة الى رئاسة اللجنة العليا للاغاثة ومركز الملك سلمان | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج يقدم مصفوفة باحتياجات محافظة لحج  العاجلة الى رئاسة اللجنة العليا للاغاثة ومركز الملك سلمان
محافظ لحج يقدم مصفوفة باحتياجات محافظة لحج  العاجلة الى رئاسة اللجنة العليا للاغاثة ومركز الملك سلمان

 

يافع نيوز – لحج – خاص:

زار محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي مقر اللجنة العليا للإغاثة والايواء والسلل الغذائية، والتقى بمسؤولين في مركز الملك سلمان لاغاثة الشعب اليمني، لمناقشة اوضاع محافظة لحج الاغاثية واحتياجاتها.

وقدم المحافظ الخبجي، مصفوفة متكاملة حول الاحتياجات الإغاثية الطارئة لمحافظة  لحج في مجالات ( الصحة والبيئة والغذاء والإفطار والايواء والمياه والكهرباء والمشتقات النفطية )..

وقد قدمت المصفوفة التي حملت احتياجات محافظة لحج العاجلة، الى مكتب اللجنة العليا للإغاثة إلى رئيس اللجنة الوطنية العليا للإغاثة، وكذا مركز الملك سلمان للإغاثة عبر مدير  مكتب المركز الذي ابدأ امس استعداده واهتمامه باحتياجات لحج وموقعها المنسي من الدعم .

وتعتبر الاحتياجات الخاصة بلحج، عن مصفوفة متكاملة لكل ما تحتاجه محافظة لحج بما يقدر بــ(مائة وسبعة وستين مليون دولار) ..

وبحسب الوعود فأن الاحتياجات ستخضع للدراسة من قبل ممولي الدعم الاغاثي  وبعده يتم انزالها للمناقصة  وسيتم ابلاغ السلطة المحلية بذلك. . .

كما تضمنت المصفوفة، عمليات ايواء النازحين ليس في كرش وحدها بل هناك نزوح أكثر في المضاربة ورأس العارة  وقد تضمنت المصفوفة  أربعة مراكز للايواء منها كرش  وطور الباحة والمضاربة  والمقاطرة..

وأكد مصدر في مكتب محافظ لحج  أن الاحتياجات ليس سلل غذائية فحسب بل هي احتياجات في الكهرباء كتوفير طاقة توليدية بقوة 20 ميجا وتوفير اربعة مولدات بقوة 25 ميجا والمياه كحفر الآبار وتوفير المضخات.

واضاف، لقد خصصت المصفوفة، خانة اغاثة لأسر الشهداء والجرحى بصورة مستدامة . كما شملت تلك الاحتياجات ايضاً  الغذاء بصورة تفصيلية للنازحين في خانة خاصة ومن ثم المتضررين من الحرب والأسر الأكثر فقرا بصورة مؤقتة.وهناك توفير إيواء للأسر النازحة والأسرة المنكوبة ولاسيما التي لجأت إلى بعض المنشئات الحكومية أو الخاصة .

واشار المصدر، نوضح  للأخوة المتسائلين عن الإغاثة، إن الإغاثة عير موجودة حتى اللحظة، بل هي احتياجات ترفع إلى اللجنة العليا ومن ثم يتم دراسة تلك الاحتياجات وبعدها يتم إدراجها في البرنامج التنسيقي  الخليجي للإغاثة ليعلن عن جهات التمويل لتلك الاحتياجات.

واختتم المصدر بمكتب محافظ لحج، أننا على امل في الايفاء بتلك الوعود، وتنفيذ اولى مشاريعها خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرا ان لحج بحاجة ماسة الى الدعم الايوائي في مختلف المجالات، منها العاجلة، ومنها إعادة الاعمار والتعويض ومعالجة الملفات المتبقة ..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.