fbpx
الرئيس هادي يرأس اجتماعا لمستشاريه لمناقشة تقرير شامل عن سير مشاورات السلام
شارك الخبر

يافع نيوز – سبأ

رأس  الرئيس عبدربه منصور هادي  اليوم اجتماعا لمستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر .
وفي الاجتماع قدم فخامة الرئيس صورة موجزه عن واقع التحولات والتطورات والجهود المبذولة لاستعادة الدولة وإحلال السلام التي يتطلع اليها شعبنا اليمني ووفقا والمرجعيات المحددة والمرتكزة على قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .
وقال فخامة الرئيس نتطلع إلى سلام حقيقي يؤسس لمستقبل أمن للأجيال القادمة لبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يتطلع إليه وينشده شعبنا وليس إلى سلام هش يحمل في طياته بذور صراعات قادمة .

وفي الاجتماع قدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس وفد مشاورات السلام في الكويت عبدالملك المخلافي تقرير شامل عن سير مشاورات السلام الجارية في دولة الكويت الشقيقة ومختلف الخطوات والحيثيات التي رافقت سير المشاورات منذ بدايتها حتى اليوم .
وأكد ان الفريق الحكومي حمل أجندة وأهداف واضحة مثلت إجماع الشعب اليمني مسنودة بقرارات الأمم المتحدة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .
وأوضح ان الوفد الحكومي قدم رؤيته الأمنية والسياسية لتحقيق السلام الدائم والعادل وفقا للمرجعيات وتعامل بمسؤولية ومرونة عالية ..
وأضاف ان رؤية الوفد الحكومي تمثلت في مراحل متعددة فمن تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من المدن واستعادة مؤسسات الدولة وإزالة آثار الانقلاب وما ترتب عليه من حوثنة الدولة ومؤسساتها الى استئناف العملية السياسية من حيث توقفت بمناقشة مسودة الدستور.
وأكد الاجتماع على الدعم الكامل للفريق الحكومي للمشاورات ومواقفه الثابتة تجاه قضايا الوطن والتي برهنوا من خلالها على التماسك ووحدة الصف لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الحياة والسلام وثمنوا جهودهم المخلصة وصبرهم وتحملهم وحلمهم وصمودهم مطالبين بالاستمرار على نفس النهج المتمسك بالثوابت.

واستمع الاجتماع الى تقرير عن ما تتعرض له مدينة تعز من جرائم حرب ضد المدنيين والتي طالت المستشفيات وكافة مناحي الحياة، والضحايا من المواطنين الأبرياء في تعز جراء عدوان الانقلابيين المستمر على المواطنين العزل وفي خروقات واضحة ومستمرة للهدنة التي قبلت بها المقاومة ولم يلتزم الانقلابيين بها واستمرار حصار المدنيين ، ومنع الغذاء والدواء ومياه الشرب من دخول المدينة.

كما ثمن الاجتماع عودة الحكومة الى العاصمة المؤقتة عدن في هذه الظروف ودورها المحوري في إعادة البناء لكافة المرافق في عدن وبقية المحافظات وتخفيف المعاناة التي يعيشها المواطنون في كافة المحافظات.
وحيا الاجتماع كل أبناء شعبنا اليمني وخاصة أبناء العاصمة المؤقتة عدن والتفافهم حول الحكومة ودعمها للقيام بواجباتها في تعزيز الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات وإعادة البنية التحتية.
وحياء الاجتماع جهود دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات الشقيقة وكذلك جهود المجتمع الدولي لدعم اليمن وشرعيته الدستورية .

أخبار ذات صله