قرص يغني عن معجون الأسنان | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:25 توقيت مكة - 22:25 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قرص يغني عن معجون الأسنان
قرص يغني عن معجون الأسنان

يافع نيوز – متابعات

طور العلماء أقراصا صغيرة يتم مضغها في الفم لتتحول إلى مسحوق ينظف الأسنان، كما أنها تتمتع بمميزات تجعلها تتفوق على معجون الأسنان التقليدي.

وينصح أطباء الأسنان بضرورة تنظيف الأسنان مرتين يوميا وذلك لحمايتها من التآكل والتسوس، بيد أن معجون الأسنان والفرشاة ليست الوسيلة الوحيدة لذلك، فقرص الغسول الجديد صغير الحجم ويتم مضغه ليتحلل في الفم ويتحول إلى مسحوق، وبعد برهة من الزمن يمكن استخدام فرشاة أسنان مبللة لتنظيف الأسنان بدون استخدام أي معجون والاكتفاء بالقرص، حسب ما أورد موقع »دبليو دي آر« الألماني.

يمكن الحصول على هذه الأقراص بنكهات مختلفة، ذلك أنها أيضاً تعطر الفم بالنكهة المطلوبة. كما أن ما يميز هذه الأقراص عن معجون الأسنان هو احتواؤها على نسب أقل من المواد الكيميائية.

في المقابل، يعتبر مسحوق »دياتومي«، المعروف أيضاً بمسحوق المشطورات، المكون الأساسي لأقراص تنظيف الأسنان، وهو مكون يستعمل كمرشح وكمادة ماصة. يمنح مسحوق المشطورات الأسنان لمعاناً ونعومة.

موقع »تاست« الألماني أشار إلى أن الأقراص تحتوي على الفلوريد الذي يقوي مينا الأسنان ويعطيها مناعة ضد التسوس، لكن الموقع الألماني يحذر من مضغ الأقراص إذا كان الفم جافاً، لأنها عندئذ لن تتحلل.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.