كلينتون تتحدى ترامب بـ “ورقة المرأة” | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
كلينتون تتحدى ترامب بـ “ورقة المرأة”
كلينتون تتحدى ترامب بـ

يافع نيوز – وكالات:

حاول المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب استغلال “ورقة المرأة” ذريعة لإظهار عدم كفاءة منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، لكنها اتخذت قرارا تكتيكيا باستخدام هذه الورقة نفسها في السباق إلى البيت الأبيض.

وقالت كلينتون في تسجيل الفيديو الذي شكل مقدمة كلمة الفوز التي ألقتها بعد الانتخابات التمهيدية للحزب في بروكلين “إذا أرادت الولايات المتحدة أن تكون في الصدارة علينا أخذ العبر من النساء اللواتي هيأن سبلا جديدة في العالم”.

وبذلك تكون هيلاري رودهام كلينتون وضعت التاريخ في صلب حملتها: بعد 96 عاما على حصول النساء على حق الاقتراع، باتت أول إمراة تفوز بترشيح حزب كبير وتأمل أن تصبح بعد خمسة أشهر أول رئيسة للبلاد.

ومرة جديدة، أشارت إلى “السقف الزجاجي” وهو التعبير المستخدم للإشارة إلى العقبات غير المرئية التي تعترض مسيرات النساء وتجعل وصولهن إلى المراتب العليا أمرا نادرا في المؤسسات أو المنظمات أو المؤسسات العامة.

وفي حملتها الأولى التي منيت فيها بالخسارة أمام الرئيس الحالي باراك أوباما في العام 2008، بدت السيدة الأولى والسناتور ووزيرة الخارجية السابقة مترددة في تحديد موقفها حول هذه المسالة.
إلا أن المعطيات تغيرت وخصمها كذلك. وتعلق جنيفر لوليس إخصائية شؤون النساء في السياسة في جامعة “أميركان يونيفرسيتي” إنه “نادرا ما لجأ مرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى خطابات التمييز الجنسي إلى هذا الحد”.

وتضيف إن “تصريحات ترامب غير معتادة ومفرطة إلى حد أنها تفسح مجالا أمام كلينتون”.

ويقول كريستوفر بوريك أستاذ العلوم السياسية في جامعة “مولينبرغ كوليدج” إنه “بعد أن تهدأ الحماسة المحيطة بـ (منافس كلينتون في الحزب الديموقراطي بيرني) ساندرز ويبدأ الناس يشعرون بالقلق فعلا من إمكانية وصول ترامب إلى سدة الرئاسة، عندها يمكن أن تشكل ورقة المرأة (لكلينتون) سبيلا مهما للتعبئة”.

تدرك كلينتون تماما أن خصمها لا يتمتع بالشعبية أمام الناخبات وتريد استغلال ذلك لصالحها.

وقالت كلينتون خلال تجمع مساء الثلاثاء “عندما يصف ترامب النساء بـ “الخنازير” فإن ذلك يتعارض مع كل المبادئ التي نؤمن بها لأننا نريد أمريكا بلدا يعامل فيها الجميع باحترام وتقدير على عملهم”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.