fbpx
الهلال الأحمر الإماراتي يقدم زيوت إسعافية لكهرباء ساحل حضرموت
شارك الخبر

المكلا – علي الجفري
 
قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس الثلاثاء كميات من زيوت الكهرباء كدفعة إسعافية عاجلة لتحسين أداء محطة الريان المركزية بساحل حضرموت التي تواجه نقصا حادا من هذه المواد المهمة ، وذلك من أجل الإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين في فصل الصيف التي تزداد فيه درجة الحرارة لأكثر من 40 درجة مئوية .
 
ذكر ذلك رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي الذي أوضح بأن هذه الخطوة تأتي تجاوبا مع النداءات التي تلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من المسؤولين في المؤسسة العامة للكهرباء بحضرموت، والتي بدورها تحركت ووفرت 160 برميل إسعافي من زيوت تشغيل المحطات الكهربائية.
 
موضحاً بأن الأسبوع القادم ستصل إلى المكلا دفعة ثانية تحمل 340 برميل من زيوت تشغيل المحطات الكهربائية كذلك خلال الأسبوعين القادمين ستصل إلى ميناء المكلا سفينة تحمل كميات كبيرة من الزيوت و قطع غيار وفلاتر لدعم المولدات الكهربائية الحالية.
 
مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الهيئة في استمرار إمدادات الطاقة خلال فصل الصيف وشهر رمضان المبارك خاصة للمرافق الحيوية كالمستشفيات والمؤسسات التعليمية والخدمية الأخرى إلى جانب الأحياء السكنية والأسواق والمراكز التجارية .
 
من جانبه أكد مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس مانع يسلم بن يمين أن ما قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من مستلزمات تشغيل المحطات سيساهم بشكل كبير في استمرار الإمداد الكهربائي خلال ذروة فصل الصيف.
 
مؤكدا على حاجة المحافظة إلى حلول إسعافية آنية وذلك اثر تردي حالة منظومة الطاقة الكهربائية والتي سببها الشبكة المتهالكة التي تحتاج لمشروع عاجل حتى يسير التوليد والشبكة في خط واحد.
 
شاكراً الهلال الإماراتي على تجاوبهم وإرسال الدفعة الأولى من الزيوت بشكل عاجل داعياً المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الأحمال .
أخبار ذات صله