فرق الهلال الأحمر الإماراتي توزع 3 الالاف سلة غذائية و150 خيمة في مناطق مديرية حجر بحضرموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:48 توقيت مكة - 21:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
فرق الهلال الأحمر الإماراتي توزع 3 الالاف سلة غذائية و150 خيمة في مناطق مديرية حجر بحضرموت
فرق الهلال الأحمر الإماراتي توزع 3 الالاف سلة غذائية و150 خيمة في مناطق مديرية حجر بحضرموت

 

يافع نيوز – مطيع بامزاحم
 
مديرية حجر واحدة من مديريات محافظة حضرموت تقع غرب مدينة المكلا عاصمة المحافظة, تعاني هذه المديرية من أوضاع صعبة ويعيش أبناؤها ظروفاً عصيبة, وعلى الرغم من كونها مديرية زراعية وبها أكثر 2 مليون نخلة وبها وادي لاتنقطع مياه على مدار العام, إلا أن خدمات البنية التحتية من طرقات وكهرباء واتصالات وغيرها متدهورة للغاية ومحتاجة إلى إصلاح وتجديد وربما بناء من جديد.
3 الالاف سلة غذائية و150 خيمة..
فرق الهلال الأحمر الإماراتي غادرت مدينة المكلا متجهة إلى مديرية حجر ضمن حملة مشروع توزيع السلال والخيام على مختلف مديريات ساحل حضرموت, شاحنات تحمل 3 الالاف من السلال الغذائية و150 من الخيام, تسابق الزمن وتمضي في طريقها بكل طمأنينة, حتى تصل إلى مستحقيها في تلك المناطق.
قبل يوم من رمضان..
وصلت الشاحنات إلى منطقة الجول مركز المديرية ومنه انطلقت إلى بقية مناطق الوادي المترامية الأطراف في طرق ترابية لم يصلها الإسفلت بعد.
في منطقة الجول وقبل يوم واحد فقط من شهر رمضان المبارك تم التدشين بحضور مدير عام المديرية المحامي أنور الشاذلي وعضو اللجنة العليا للإغاثة الأستاذ رائد بن بريك وعدد من المسؤولين في المديرية, ودشنت معه جمع الفرق في كافة المناطق.
إهداء خيمة ونصبها..
يعيش في مديرية حجر عدداً كبير من البدو الرحل المتنقلين بين المناطق, لايسكن أولئك البدو البيوت المنية من الحجر أو المدر أو غيرة بل سيكنون في خيام وبعضهم يعيشون بيوت مبنية من القش, فرق الهلال الأحمر الإماراتي وبالتنسيق مع مندوبيها في المديرية وصلت إلى أماكنهم وأهدتهم خياماً ونصبتها لهم في المكان الذي يرغبون أن تنصب تلك الخيام فيه.
فرحة غامرة
فرحة غامرة ظهرت على ملامح الأهالي, ولهجت أسنتهم بالدعاء والثناء والشكر لمن كان سبباً في إيصال هذه المعونات إليهم سلة غذائية كانت أو خيمة, خصوصاً وأنهم على مشارف الدخول في شهر رمضان المبارك, تلك الفرحة شاهدنها في ملامح العم علي الكهل الذي ضعف بصره وخارت قواه عندما هرع إلى ظل الخيمة فور انتصابها وجلس إلى جوارها ليتقي حر الشمس الحارقة في تلك المناطق
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.