المخلافى يحمل ميليشيات الحوثى وصالح فشل اطلاق سراح المعتقلين اليمنيين خاصة الاطفال | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المخلافى يحمل ميليشيات الحوثى وصالح فشل اطلاق سراح المعتقلين اليمنيين خاصة الاطفال
المخلافى يحمل ميليشيات الحوثى وصالح فشل اطلاق سراح المعتقلين اليمنيين خاصة الاطفال

يافع نيوز – وكالات :

حمل عبد الملك المخلافى نائب رئيس الورزاء وزير الخارجية اليمنى ورئيس وفد الحكومة لمشاورات الكويت، الميليشيات الإنقلابية فشل اتفاق الإفراج عن المعتقلين برفضهم تنفيذ ما ورد في قرار مجلس الأمن الدولى 2216 بشان المعتقلين السياسيين وإصرارهم على استمرار اعتقالهم .
وقال المخلافى في صفحته على تويتر /أن الوفد الحكومى طالب الأمم المتحدة بالالتزام بالمواثيق الدولية بحماية الأطفال والمدنيين في تعز وحملها المسئولية الاخلاقية في السكوت على الجرائم.

وأشار إلى أن الوفد يطلع المبعوث الأممى لليمن بشكل يومى منذ يوم الجمعة الماضى على المجازر التي ترتكبها مليشيات الحوثيين والرئيس السابق “على عبد صالح” بحق الأطفال والنساء والمدنيين في تعز.

ووجه وزير الخارجية اليمنى الشكر للسعودية وقيادة دول الحالف على الافراج عن الأطفال اليمنيين ” التى زجت بهم الميليشات فى الحرب ” وتسليمهم للحكومة اليمنية .. مشيرا الى أن الوفد ابلغ المبعوث الأممى قبل ايام بالتوجه للافراج عن الأطفال بالرغم من اعاقة الانقلابيين لاتفاق الإفراج عن المعتقلين ، وقد تسلمت الحكومة 54 طفلا من السعودية في بادرة جديدة تؤكد رفض الحكومة والتحالف جريمة الحوثيين استخدام الأطفال في الحرب وستقوم بالافراج عنهم .

وأوضح أن الافراج عن الأطفال من طرف واحد تأكيد على ادانة الحكومة لممارسات الحوثيين في الزج بالاطفال في الحرب والتزاما بالمسئولية والقوانين الدولية .. مشيرا الى أن الأطفال الذين زجت بهم مليشيات الحوثيين في الحرب على الحدود أعمارهم بين 8 سنوات و17 سنة وسيتم الإفراج عنهم اضافة الى من تم الافرج عنهم في مأرب .

واكد المخلافى أهمية قيام الصليب الاحمر واليونسيف بدورهما في حماية الأطفال والمعتقلين من خلال زيارتهم .. ووصف حضورهما فى الافراج عن الاطفال فى مارب اليوم بالأمر الإيجابي .

 

عم محيط

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.