رياضة l تحذيرات من شراء تذاكر مزيفة لمبارايات “يورو 2016” | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 08:50 توقيت مكة - 23:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
رياضة l تحذيرات من شراء تذاكر مزيفة لمبارايات “يورو 2016”
رياضة l تحذيرات من شراء تذاكر مزيفة لمبارايات

يافع نيوز – متابعات رياضية:

حذّر موقع “ويتش؟” البريطاني من مواقع غير رسمية تبيع تذاكر بطولة يورو 2016 بطريقة غير مشروعة، الأمر الذي قد يتسبب في حرمان المشجعين الذين يشترونها من دخول الملاعب.

وتقول لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إنه من المرجح أن يحتاج حامل التذكرة بطاقة هوية تحمل صورته الشخصية، التي لن تكون مطابقة مع الاسم المدون على التذكرة غير الرسمية.

وتوصل تحقيق أجرته مجموعة معنية بحقوق المستهلكين في بريطانيا إلى أن هناك تذاكر على مواقع غير رسمية تباع بمبالغ تصل إلى خمسة آلاف جنيه إسترليني.

ولا يُمكن شراء التذاكر بطرق قانونية سوى من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نفسه.

وحذّر كذلك موقع ويتش من أن هناك مواقع يجرى إنشاؤها للاحتيال على الجماهير وسرقة أموالها.

وقالت مديرة السياسات والحملات في موقع ويتش، أليكس نيل، إنه “إذا لم تشتر تذكرتك مباشرة من مصدر رسمي لن يكون هناك ضمان في أنك ستتمكن من الدخول إلى الملعب، وربما تكون قد أضعت آلاف الجنيهات”.

نصب واحتيال

ووفقا لقوانين منظمي البطولة (يويفا) لا يمكن بيع التذاكر إلا من خلال موقعها الرسمي لإعادة البيع. كما أن المشترين أبلغوا بضرورة إحضار بطاقة تحمل صورة شخصية للدخول إلى الملعب.

وفي بيان، قال الاتحاد: “ليس ثمة توزيع تذاكر لمشجعي كرة القدم من الأفراد عبر وكالات أو وسطاء، وتحث اليويفا الجماهير على عدم الانخداع والدخول في صفقات مع البائعين في السوق السوداء، الذين لا يطالبون بأسعار مبالغ فيها للغاية، فحسب إنما لا يمتلكون التذاكر التي يدعون بيعها”.

وطرحت آخر دفعة من تذاكر المباراة للبيع، الجمعة، عبر الموقع الرسمي لبيع التذاكر.

حملة ضد الاحتيال

وفي الشهر الماضي، طالبت جمعية الحكومة المحلية في بريطانيا مواقع التواصل الاجتماعي ببذل المزيد من الجهد للقضاء الاحتيال الإلكتروني في بيع التذاكر.

وقالت سيمون بلاك بيرن: “وسائل التواصل الاجتماعي مسؤولة الآن عن نحو نصف حالات الاحتيال في التذاكر، ويتعين عليها أن تبذل المزيد للمساعدة في منع انخداع الجماهير في دفع الأموال على مواقعها”.

وينصح موقع “ويتش؟” كذلك الجمهور بأنه في حالة شراء تذكرة معيبة أو يشتبه في تزييفها عليهم الاتصال بمسؤول خدمة البطاقات الائتمانية على الفور.

وفي العام الماضي، أبلغ عن قرابة 3000 حالة احتيال في التذاكر لمكتب مكافحة جرائم الاحتيال في بريطانيا بين شهري مايو/ آيار وأكتوبر/ تشرين أول.

وخسر الزبائن الذين اشتروا التذاكر المزيفة قرابة 444 جنيها إسترلينيا لكل معاملة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.